عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

الكاف يتلقي تقريرًا من اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا عن حادث تدافع ملعب أولمبي

تلقى رئيس الكاف باتريس موتسيبي - بعد اجتماع للجنة المنظمة للأمم الإفريقية - تقرير أعدته إدارة السلامة والأمن بالكاف بالتعاون مع اللجنة المحلية المنظمة للبطولة فيما يتعلق بالظروف الخاصة بالمأساة التي حدثت في استاد أولمبي.



 

وشهد ملعب أولمبي الذي استضاف مباراة الكاميرون وجزر القمر في ثمن نهائي أمم إفريقيا حادثة مأساوية أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 50 آخرون نتيجة تدافع وقع في مدخل الاستاد.

حاول حشد من المشجعين دخول ملعب أولمبي في العاصمة ياوندي من بوابة جنوبية لمشاهدة المباراة ورغم خفض سعة الملعب الذي يتسع لـ60 ألف مشاهد بسبب إجراءات كورونا فإن الطاقة الاستيعابية تترفع من 60 إلى 80% عندما يلعب أسود الكاميرون على أرضهم، وعلى أثرها أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" رسميًا تغيير ملاعب عدة مباريات التي كانت مقررة على ملعب أولمبي لملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.

وأوضح الاتحاد الإفريقي - في بيان اليوم الأحد - أن التقرير سلط الضوء على الاجتماعات والمناقشات المكثفة التي عُقدت في الموقع مع كبار ممثلي الشرطة والدرك والجيش، إلى جانب وزراء رفيعي المستوى في الحكومة والدفاع والشرطة في الكاميرون، بمن فيهم حاكم ياوندي وأصحاب المصلحة الآخرون.

وتناول التقرير الظروف المأساوية التي أدت إلى إصابة 38 شخصًا بجروح وخلفت 8 قتلى، واستعرض التوصيات والمداخلات لضمان عدم تكرار أي مأساة من هذا النوع.

وبعد الإحاطة بالتوصيات والتعهدات من الحكومة فيما يتعلق بالأحكام الأمنية الإضافية، بالإضافة إلى تلك التي تم تنفيذها بنجاح بالفعل في ملعب أحمدو أهيدجو خلال مباراة المغرب ومالاوي، وفي ملعب جابوما خلال مباراة جامبيا والكاميرون، ووافقت لجنة الكاف المنظمة بالإجماع على رفع الإيقاف المفروض على ملعب أولمبي والسماح بإقامة إحدى مباراتي نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وكذلك المباراة النهائية على ملعب أولمبي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز