عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

صلاح يصعد بمصر للكاميرون وتأجيل البطولة العربية لناشئي اليد| أهم الأخبار الرياضية

مصر ضد المغرب
مصر ضد المغرب

شهد اليوم الأحد 30 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 30 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 30 يناير

 

أخبار المنتخب

صلاح يصعد بمصر لقبل نهائي أمم إفريقيا

تأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي انطلقت اليوم، الأحد، الساعة الخامسة مساء، على ملعب أحمدو أهديجو، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون. 

 

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب المغربي، سجلها سفيان بوفال، ليعلن عن الهدف الأول لأسود الأطلس في الشوط الأول.

 

حاول لاعبو المنتخب الوطني تعديل النتيجة، ولكن صمد الدفاع المغربي، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف نظيف.

 

وفي الشوط الثاني نشط منتخب مصر هجوميا، ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52.

 

استمر الضغط من المنتخبين، ولكن لم يتم تسجيل أي أهداف، وشهدت الدقائق الأخيرة إصابة أبو جبل وخضوعه للعلاج، ولكنه رفض الخروج واستكمل حتى نهاية الشوط الثاني ليتم اللجوء للأشواط الإضافية. 

 

في الشوط الإضافي الأول نجح محمود تريزيجيه في تسجيل هدف التقدم للفراعنة، بعد أسيست نموذجي من محمد صلاح، ليسكنها في شباك المنتخب المغربي.

 

صلاح رجل مباراة مصر والمغرب

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا، محمد صلاح أفضل لاعب في مباراة مصر والمغرب، في الدور ربع النهائي بعد تسجيله هدفا وصناعته الآخر.

 

أستون فيلا: نجم فيلا يقود الفراعنة 

هنأ نادي أستون فيلا الإنجليزي، الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، على قيادة منتخب بلاده في التأهل إلى نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية.

 

وكتب الحساب الرسمي لنادي أستون فيلا عبر موقع "تويتر": "لا خوف على منتخب مصر في وجود تريزيجيه".

 

وأضاف "نجم فيلا يقود الفراعنة لنصف نهائي أمم إفريقيا بعد تسجيله الهدف الحاسم في الوقت بدل من الضائع في مرمى منتخب المغرب".

 

وواصل "تهانينا لتريزيجيه والمنتخب المصري وبالتوفيق في الدور المقبل".

 

ليفربول: تهانينا إلى العظيم محمد صلاح

هنأ نادي ليفربول الإنجليزي، الدولي المصري محمد صلاح نجم فريقه الأول لكرة القدم على قيادة منتخب بلاده في التأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

 

وكتب الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر موقع "تويتر": "هدف وتمريرة حاسمة وأداء ملكي بامتياز، تهانينا إلى العظيم محمد صلاح الذي قاد المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2021".

 

صبحي يشيد بأداء الفراعنة

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالروح والأداء الرجولي، الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في مباراتهم التي أقيمت اليوم الأحد، أمام منتخب المغرب الشقيق ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون، وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة ٢/ ١ ليتأهل المنتخب الوطني إلى المربع الذهبي للبطولة، ومواجهة منتخب الكاميرون يوم الخميس المقبل.

 

ولفت إلى أن ما قدمه المنتخب المصري من أداء في مباراة كوت ديفوار الماضية ومباراة المغرب اليوم يستحق كل الإشادة والاحترام والتقدير، وهو الأمر الذي يجعلنا جميعًا نفتخر بمنتخبنا الذي يضم مجموعة من اللاعبين الموهوبين سواءً في أنديتهم الأوروبية أو المحلية، مشيرًا إلى حالة السعادة التي تشعر بها الجماهير المصرية جراء ما يقدمه المنتخب من أداء ومباريات قوية بالبطولة، والثقة في قدرة اللاعبين في تحقيق الفوز على منتخب الكاميرون في المباراة المقبلة وبلوغ نهائي البطولة، وإحراز اللقب الثامن.

 

شوبير: الشناوي سيغيب لنهاية البطولة

أكد الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامجه الإذاعي المذاع على راديو قناة "أون سبورت إف إم" أن حارس المنتخب الأول محمد الشناوي سيغيب لنهاية البطولة، وذلك في حالة وصول المنتخب القومي لنهائيات بطولة أمم إفريقيا.

 

كما نفى شوبير، كافة الإشاعات المنتشرة عن لجوء الشناوي "لحقن البلازما" من أجل التشافي من الإصابة بشكل سريع، مؤكدا أن تلك الإشاعات لا محل لها من الصحة، موضحًا أن الشناوي يدرك حجم إصابته، إلا أنه يقاتل من أجل التشافي من الإصابة في أسرع وقت ممكن، أملا في المشاركة مع فريقه "الأهلي" في بطولة كأس العالم للأندية، إلا انه لم يلجأ لمثل ذلك الحل.

 

أخبار الأهلي

موسيماني سعيد بأداء الشباب

أعرب يتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته ‏بأداء مجموعة اللاعبين الشباب أمام البنك الأهلي في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد في ختام ‏منافسات كأس الرابطة للأندية المحترفة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.‏

 

وأكد موسيماني- في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي، عقب اللقاء- أن الفريق اعتمد على مجموعة اللاعبين الناشئين، في ختام منافسات كأس ‏الرابطة أمام البنك الأهلي بسبب الغيابات ما بين إصابات وفيروس كورونا، وتعرض ‏أكثر من لاعب للإصابات؛ آخرهم الحارس مصطفى شوبير واللاعب محمد مغربي والدكتور عمرو محب المترجم.

 

أخبار ألعاب أخرى

تأجيل البطولة العربية لناشئي اليد

قرر مسؤولو الاتحاد العربي لكرة اليد، تأجيل البطولة العربية لفرق الناشئين مواليد 2004 لكرة اليد، والتي كان من المقرر إقامتها بالأردن في الفترة من 1 فبراير وحتى يوم 11 من نفس الشهر.

 

وأرسل أمس الاتحاد العربي لكرة اليد خطاب لنظيره المصري يفيد بتأجيل البطولة العربية للناشئين في نسختها الـ11 بسبب اعتذار أربعة منتخبات عن المشاركة وهم العراق، سوريا، الجزائر، والكويت وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول للرجال لكرة السلة بقيادة الكندي روي رانا على القائمة الأولية للمنتخب التي تستعد للدخول في معسكر مغلق استعدادا لخوض منافسات المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

ومن المقرر أن يبدأ تجمع المنتخب الأول يوم 1 فبراير المقبل، على أن يبدأ المعسكر في برج العرب بمدينة الإسكندرية يوم 2 من شهر فبراير.

 

ناشئو سلاح السيف في نصف نهائي الاتحاد الأوروبي

تأهل منتخب مصر لسلاح السيف ناشئين إلى نصف نهائي الاتحاد الأوروبي، المقامة بالعاصمة الرومانية بوخارست في الفترة من 29 يناير وحتى 30 يناير.

 

وجاء تأهل المنتخب المصري بعد الفوز على منتخب فرنسا في دور ربع النهائي بنتيجة 45-33.

 

أخبار أندية أخرى

الإسماعيلي يقيد النبريص

أنهى الجهاز الإداري بالنادي الإسماعيلي، إجراءات قيد الفلسطيني خالد النبريص الوافد الجديد للفريق لدى الاتحاد المصري لكرة القدم بعدما وصلت بطاقته الدولية في الساعات الماضية، ويحق له المشاركة في مباراة الجونة المقبلة حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش.

 

رسالة الكومي للجماهير

وجه المهندس يحيي الكومي رئيس الإسماعيلي، رسالة هامة إلى جماهير النادي.

 

وجاءت الرسالة كالآتي: ”نحن في حالة حرب، إما معنا لتحقيق النصر وعودة الأمجـاد والبطولات للنادي الإسمـاعيلي أو مع الآخرين في صف المواجهة ضد مصلحة النادي الإسماعيلي، فلا مجال للتشكيك وإشاعة الفتن والإحباط، عايـزيـن نقف متكاتفين ونصطف في إرادة ويد واحدة لرفع الروح المعنويـة للاعبين والإدارة والجمـاهير والمحبين وعشاق ومنظومة النادي الإسماعيلي وشعب الإسمـاعيليـة“.

 

أخبار عالمية

نادال يحقق أستراليا المفتوحة

تُوِج الإسباني رافاييل نادال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على الروسي دانييل ميدفيديف في المباراة النهائية بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بعد سيناريو أسطوري.

 

ميدفيديف كان في طريقه لحسم البطولة بعد أن تقدم وحسم أول مجموعتين ليصبح على بُعد مجموعة واحدة من التتويج باللقب الذي كان يبدو قريبا للغاية قبل أن يعود الأسطورة نادال من بعيد ويحسم 3 مجموعا متتالية محققًا عودة تاريخية في المباراة التي امتدت لخمسة ساعات ونصف الساعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز