عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

كاف 2021.. منتخب السنغال يطيح بمنتخب غينيا الإستوائية ويحجز مقعدًا بنصف النهائي

حقق منتخب السنغال فوزًا كبيرًا على منتخب غينيا الاستوائية، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو، وانتهت بنتيجة 1/3، في إطار منافسات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.



افتتح منتخب غينيا الاستوائية التسجيل في المباراة بهدف عن طريق خانيك بويلا عند الدقيقة 57، قبل أن يمطر المنتخب السنغالي شباك غينيا الاستوائية بثلاثية متتالية عن طريق فامارا ديديو عند الدقيقة 28 وشيخو كوياتي عند الدقيقة 68، وإسماعيلا سار عند الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

ووصل المنتخب السنغالي، للدور نصف النهائي، على الرغم من انه لم يقنع في دور المجموعات، حيث اكتفى بفوز وتعادلين، وسجل هدفًا وحيدًا، عن طريق قائده ساديو ماني، وتحسن أداء المنتخب السنغالي تدريجياً أمام الرأس الأخضر بعدما حقق الفوز بثنائية نظيفة في دور الـ16 قبل أن يحطم غينيا الاستوائية بثلاثية مقابل هدف في دور الـ8.

ولم يتوقع وصول منتخب غينيا الاستوائية للدور ربع النهائي، خاصة بعد وقوعهم في مجموعة صعبة، ولكنه احتل وصافة المجموعة الخامسة بعد تغلبهم على الجزائر وسيراليون وخسر من منتخب كوت ديفوار، ولم يتوقف طموح المنتخب عند هذا الحد، حيث عبروا دور الـ16 على حساب منتخب مالي بركلات الترجيح، ليخرجوا من دور الـ8 أمام وصيف البطولة.

بهذه النتيجة تأهل المنتخب السنغالي للدور نصف النهائي لمواجهة منتخب بوركينا فاسو الذي تغلب على منتخب تونس بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز