عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ملائكة الرحمة في ثوب شياطين الإنس من أمريكا لإيطاليا

ممرضة أثاء إعطاء اللقاح
ممرضة أثاء إعطاء اللقاح

أفادت "ABC" أن الممرضتين جولي ديفوونو وماريسا أورارو احتجزتا في نيويورك للاشتباه في بيعهما شهادات تطعيم مزيفة ضد فيروس "Covid-19" لمرضى غير محصنين.



 

 

 

كانت الشرطة الأمريكية قد اتهمت هاتين الممرضتين، ببيع شهادات تطعيم مزيفة ضد فيروس Covid-19 بأكثر من 1.5 مليون دولار أمريكي.

 

 ووفقًا للتحقيق، أدخل هؤلاء العاملون الصحيون أسماء العملاء في قاعدة بيانات التطعيم الحكومية، حيث عرضتا خدماتهما مقابل 220 دولارًا للبالغين و 85 دولارًا للأطفال.

 

وخلال البحث، عثرت السلطات على 900 ألف دولار نقدًا. بالإضافة إلى وجود سجلات كشفتها تحريات البحث الجنائي أن  للممرضتين جمعتا 1.5 مليون دولار أمريكي، خلال الفترة بين نوفمبر 2021 ويناير 2022.

 

 

وقال رودني هاريسون، مأمور مقاطعة سوفولك، في بيان: "بصفتهما ممرضتين، يجب أن يفهما أهمية بطاقات التحصين القانونية لأننا نعمل جميعًا معًا لحماية الصحة العامة".

 

قالت الحكومة الأمريكية مؤخرًا إن حوالي 60 مليون أسرة في البلاد قد اشتركوا لتلقي مجموعات اختبار Covid-19 بعد أسبوع واحد فقط من فتح الحكومة موقعًا إلكترونيًا لتوفيرها مجانًا للأشخاص، بالإضافة إلى ذلك، تم تسليم عشرات الملايين من مجموعات الاختبار للأسر.

 

ومنذ بداية الوباء، يوجد في الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات "Covid-19" في العالم مع أكثر من 75.4 مليون حالة، منها أكثر من 906000 حالة وفاة. 

 

وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية، سجلت الولايات المتحدة 1070 حالة وفاة وهي الأعلى في العالم.

 

قالت نائبة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، كارين جان بيير، إن إدارة الرئيس جو بايدن ستزود كل أسرة أمريكية بأربع مجموعات مجانية لاختبار Covid-19 من خلال موقع "COVIDTests.gov" أو الخط الساخن المصاحب للهاتف الذي أنشأه البيت الأبيض. 

 

 

ويمثل عدد التسجيلات أعلاه ما يقرب من ربع إجمالي عدد مجموعات الاختبار التي سيوفرها البيت الأبيض للأشخاص.

 

باليرموفيإيطاليا

 

وفي وقت سابق، ألقت الشرطة القبض على ممرضة في مدينة باليرمو بإيطاليا، بزعم التظاهر بإعطاء أشخاص مضادين للتطعيم حتى يتمكنوا من الحصول على شهادات التطعيم.

 

وفي سياق أخر، استخدمت الشرطة الإيطالية، كاميرات مموهة لالتقاط ممرضة تبلغ من العمر 58 عامًا تعمل في مركز تطعيم في باليرمو، عاصمة صقلية.

 

ويُظهر مقطع فيديو نشرته الشرطة الإيطالية على تويتر في 15 يناير أن الممرضة يبدو أنها امتصت جرعة من لقاح Covid-19 في حقنة، ثم قامت بضخ اللقاح في منديل قبل حقنه في أحضان الناس.سلسلة التطعيمات.

 

وقالت الشرطة إن جرعة اللقاح المعززة الخاصة بالممرضة كانت مزيفة وألقت القبض عليها بتهمة الاحتيال والفساد.

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها القبض على ممرضة في إيطاليا لتظاهرها بإعطاء لقاح Covid-19، إذ تم اتهام العشرات من العاملين في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك ثلاثة أطباء على الأقل، أو التحقيق معهم للاشتباه في تزوير اللقاحات في الأشهر الأخيرة، ودفع البعض أكثر من 450 دولارًا مقابل هذه الخدمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز