عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

من ضمنهم محمد صلاح.. تعرف علي هدافي أمم إفريقيا قبل نصف النهائيات

محمد صلاح
محمد صلاح

شهدت النسخة الحالية لبطولة أمم افريقيا تألق العديد من اللاعبين مع منتخباتهم، وإحرازهم أكثر من هدف بالبطولة، ليتمكنوا من التربع على قائمة أكثر تهديفًا بالبطولة، ووفقا لاحصائيات موقع who scored، نستعرض أكثر اللاعبين تهديفا قبل الدور النصف النهائي من البطولة.



استطاع المهاجم الكاميروني "فينسنت أبو بكر" تصدر قائمة الأكثر تهديفا، حيث تمكن من احراز 6 أهداف عبر مشاركته بـ5 مبارايات مع منتخبه، ليعد اهم أهدافه هدفه امام منتخب بوركينافاسو، حيث نجح في حسم اللقاء لصالح فريقه بالدقيقة 88 من عمر المباراة باحرازه الهدف الثاني للمنتخب الكاميروني، كما حصل علي أفضل لاعب بمباراة منتخبه امام جزر القمر، بعدما نجح في صناعة هدف وتسجيل الاخر، ليفوز منتخبه بنتجية 2-1 باللقاء.

فينسنت ابو بكر
 

 

ويأتي اللاعب الكاميروني "كارل ايكامبي" في وصافة القائمة، بتسجيله 5 أهداف، من خلال مشاركته بخمسة لقاءات مع فريقه، ويعد كارل من العناصر الرئيسية لنجاح المنتخب الكاميروني، حيث سجل هدفي الفوز في لقاء منتخبه امام جامبيا الذي اهل منتخبه للدور النصف النهائي، ليحصل على لقب رجل المباراة للمرة الثانية بعد حصوله عليها لأول مرة امام المنتخب الإثيوبي.

كارل ايكامبي
 

 

وتمكن "سفيان بوفال" لاعب منتخب المغرب من تسجيل 3 أهداف بالبطولة احرزهم عبر مشاركته في 5 مباريات، ويعد اهم أهدافه بالبطولة، هو هدفه امام المنتخب الغاني، الذي مكن منتخبه من الفوز باللقاء بهدف نظيف مقابل لا شيء، كما يعد ثاني أهم أهدافه هو الهدف الذي احزره عبر تسديدة ركلة الجزاء بالأمس امام المنتخب الوطني، لينجح في تحقيق الأفضلية للمنتخب طوال الشوط الأول.

سفيان بوفال
 

 

ويعد "غايادينهو مهانغو" مهاجم المنتخب مالاوي الكارت الرابح لمنتخبه، حيث تمكن من احراز 3 أهداف من اصل مشاركته في 3 لقاءات ليكون رابع هداف بالبطولة، ويعد اللاعب الوحيد للمنتخب الذي تمكن من إحراز اهداف بالبطولة.

غايادينهو مهانغو
 

 

وتساوى "ابراهيم كوني" لاعب منتخب المالي مع غايادينهو في عدد الأهداف، حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف، ويعد اهم هدف له بالبطولة، هو هدفه امام المنتخب التونسي ليحسم اللقاء لصالح منتخبه بإحرازه هدف المباراة الوحيد لينتهي اللقاء بنتيجة 1- 0 للمنتخب المالي.

ابراهيم كوني
 

 

جاء اللاعب "أشرف حكيمي" لاعب المنتخب المغربي بالمركز السادس ضمن الترتيب، عبر احرازه هدفين، يعدان من أهم اهاف المنتخب المغربي بالبطولة، حيث تمكن من إحراز هدفه الأول امام منتخب الجابون، لينجح في تحويل نتيجة المباراة لتعادل بتسجيله هدفه بالدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، كما تمكن من احراز ثاني أهدافه امام المنتخب المالاوي ليحسم اللقاء لصالح منتخبه بالفوز بنتيجة 2-1، ليحصل على لقب رجل المباراة.

اشرف حكيمي
 

 

واحتل الفرعون المصري "محمد صلاح" المركز السابع بالقائمة عبر احرازه هدفين من خلال مشاركته مع المنتخب بخمس مباريات، أولهما هدفه المنقذ امام منتخب كوت ديفوار، الذي تسبب في اقصاء المنتخب الأقوى، وفقا للاحصائيات من البطولة، وثانيهما هو هدفه بالأمس امام أسود المغرب، الذي نجح في قلب نتيجة المباراة الى تعادل، ليستعيد الفراعنة السيطرة على اللقاء والنجاح في الفوز بعد ذلك، ليكون صلاح سببا رئيسيا في تأهل المنتخب للدور النصف النهائي، وإسعاد الجماهير.

محمد صلاح
 

 

وتمكن السنغالي "ساديو ماني" من المجيء بالمركز الثامن وذلك من خلال تسجيله هدفين، وصناعة هدف من اصل 6 اهداف احرزهم المنتخب السنغالي، ليتمكن من الفوز بلقب رجل المباراة ثلاث مرات.

ساديو ماني
 

 

بينما نجح اللاعب "وهبي الخزري" لاعب المنتخب التونسي من احراز هدفين وصناعة اخر، بمباراة واحدة امام المنتخب الموريتاني، ليفوز المنتخب التونسي على نظيره بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شيء، وليحصل وهبي على لقب رجل المباراة بعدما كان سببا رئيسيا في فوز فريقه بتلك النتيجة.

وهبي خزري
 

 

وجاء لاعب منتخب كوت ديفوار "نيكولا بيبي" بالمركز الأخير بالقائمة بتسجيله هدفين لصالح منتخبه من اصل 6 أهداف، كما ساهم في صناعة هدف اخر لمنتخبه قبل ان ينتهي مشوار منتخب كوت ديفوار بالبطولة. 

نيكولا بيبي
 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز