عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الشرطة
البنك الاهلي

قدم التحية للشعب

محافظ القاهرة: دماء رجال الشرطة والقوات المسلحة حافظت على استقرار الوطن

جانب من حضور الندوة التثقيفية
جانب من حضور الندوة التثقيفية

بمناسبة الذكري السبعون لعيد الشرطة المصرية، عقدت محافظة القاهرة ندوة  تثقيفية تحت عنوان "عيد الشرطة الـ٧٠ .. عطاء .. تضحية .. وفاء بالعهد"، بمشاركة كل من الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، واللواء فاروق المقرحي، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، واللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات الأسبق، والإعلامي جمال الشاعر، وعدد من قيادات وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة.



أمن مصر

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، خلال كلمته التي ألقاها بالندوة أن ما قدمه رجال الشرطة مع إخوانهم من رجال القوات المسلحة من تضحيات وشهداء كان له الدور الأعظم في التصدي للإرهاب، الذي ضرب وطننا في فترة من الزمن وأسهم في أن تنعم مصر بالأمن، مقدمًا التحية لأرواح الشهداء، الذين فدوا بأرواحهم الطاهرة ورووا بدمائهم الزكية تراب الوطن في معارك من أجل الحفاظ على وطن ينعم بالاستقرار، وضربوا أكبر الأمثلة للعطاء والفداء، لنستطيع اليوم استكمال مسيرة البناء والتنمية التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يقدر ويثمن ما يقوم به أبناء مصر من رجال الشرطة والقوات المسلحة وأبناء الوطن، وما يقدم من تضحيات من أجل أمن الوطن واستقراره .

الدفاع عن الأرض

وأكد محافظ القاهرة أن الاحتفال بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة هو إحياء لتلك الذكرى الخالدة التي سطرها التاريخ لرجال الشرطة البواسل في معركة الإسماعيلية في 25 يناير 1952 وانتصارهم على قوات الاحتلال وتكبيدهم خسائر فادحة أجبرتهم على ترك ميدان المعركة، رغم الفارق الكبير في الأعداد والتسليح، مشيرًا إلى أن أبناء مصر من الفدائيين الأبطال وقفوا جنبًا إلى جنب مع رجال الشرطة للدفاع عن الأرض والمقدرات، وكان لدورهم الكبير الأثر الهام في تحقيق النصر في تلك المعركة.

تحية الشهداء

ووجه محافظ القاهرة تحية لهؤلاء الأبطال والشهداء منهم ومن رجال الشرطة التي تحل ذكراها الـ70 هذا العام.

فخر وإعزاز

وأكد محافظ القاهرة أن الجميع يشعر بالفخر والإعزاز لهؤلاء الأبطال وتلك الذكرى، لما قدمه رجال الشرطة ومازالوا يقدمونه على مر السنين وفى كل موقع وموقف من تضحيات ووفاء بالعهد للحفاظ على أمن الوطن، وهو أمر سيظل دائمًا في وجدان الأمة يرسخ قيم العزة والكرامة والولاء للوطن.

الواجب والفداء

وقدم محافظ القاهرة التحية لكل أسرة شهيد قدمت إبنا من أبنائها فداء للوطن الذي لولا ما قدموه ما كانت مصر تنعم بالاستقرار والتنمية التي نعيشها اليوم، مؤكدًا أن ما قدمه الشهداء يُحيي في كل مصري روح الواجب والفداء والعطاء للحفاظ على مصر قوية في مواجهة كل التحديات.

تحية للشعب

ووجه محافظ القاهرة خلال الندوة التحية لشعب مصر الذي يقف دائمًا خلف رجال الشرطة والقوات المسلحة بعقيدة راسخة وإيمان صادق بأن مصر أولًا وقبل كل شيء، وهو ما يؤكد أن مصر ستظل في استقرار وأمان بتلاحم أبنائها خلف قيادتها الحكيمة ورجالها من أبناء القوات المسلحة والشرطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز