عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مخلفات وردش

استمرار أعمال تطهير مخرات السيول بالقاهرة

أعمال تطهير بمخر السيل
أعمال تطهير بمخر السيل

تواصل المنطقة الجنوبية بالقاهرة وأحياءُها مجهوداتها للقضاء على مشكلات تراكم الأتربة والمخلفات، وتحسين مستوى منظومة النظافة، لتحسين البيئة، حيث تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، مخر السيل ومحيطه فى منطقة الزهراء، والذي تحول إلى  مقر للمخلفات والقمامة والمخلفات الصلبة.



مخر السيل

واستمرارا لحملات النظافة التي تقوم بها أحياء المنطقة الجنوبية، والتي انطلقت خلال الأيام القليلة الماضية وتشمل رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة وإزالة ردش ومخلفات المباني بمحيط مخر السيل بزهراء المعادي، لرفع كفاءة المنظومة والاستفادة القصوى من كافة الموارد، في ظل تعرض البلاد لسقوط الأمطار وموجة الطقس السيئ.

استغلال الموارد

وأكدت نائب المحافظ أن الحملات مستمرة، لإحداث تغيير في مستوى النظافة وإعادة الشكل الجمالي والحضاري، من خلال تسخير كافة الجهود البشرية وفرق العمل والآلات والمعدات،  لتحقيق نتائج سريعة وفعالة لحل مشكلة النظافة.

أعمال مستمرة

وأضافت جيهان أن حملات النظافة ورفع المخلفات وتراكمات الأتربة والردش ومخلفات المباني مستمرة بكافة أحياء المنطقة الجنوبية، وأن الأعمال تجري على قدم وساق من خلال فريق عمل متكامل تتعاون فيه جميع الأجهزة التنفيذية ورجال المتابعة الميدانية، بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة بصورة دورية، للحد من انتشار الأمراض والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

دوريات النظافة

وشددت نائب المحافظ على رؤوساء الأحياء بالمنطقة بضرورة الاهتمام والحرص الدائم على تكثيف أعمال النظافة اليومية ورفع المخلفات أولا بأول، للارتقاء بمنظومة النظافة من خلال تكثيف دوريات النظافة، وتفعيل دور الرصد البيئي لرصد المخالفات والمتابعة المستمرة لمشرفي المربعات وإدارات المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأحياء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز