عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الشرطة
البنك الاهلي

جمال الشاعر: لو ما كان الشهداء ما كنا..

وقائع الندوة التثقيفية باحتفالات أعياد الشرطة بمحافظة القاهرة

جانب من حضور قيادات الداخلية فى ندوة محافظة القاهرة
جانب من حضور قيادات الداخلية فى ندوة محافظة القاهرة

أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات الأسبق، خلال الندوة التثقيفية التي عقدتها محافظة القاهرة احتفالا بأعياد الشرطة، التزام رجال الشرطة بالخطط والسياسات والبرامج، بما يحقق الحماية الفعالة لحقوق الإنسان والحصول على الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين.



 

جهاز وطني

 

وأشار اللواء أبو بكر عبدالكريم إلى أن الشرطة جهاز وطني عظيم، مهامه متعددة لكن هدفه واحد هو حفظ الأمن الداخلى للوطن، فمنذ 25 يناير 1952 ذكرى الملحمة الوطنية لرجال الشرطة ودفاعهم عن مبنى محافظة الإسماعيلية ومقاومتهم المحتل البريطاني وحتى اليوم يسطر التاريخ بطولات الشرطة بأحرف من نور عن جهود الشرطة وعمليات تطوير عدد من قطاعات الداخلية.

ثقافة حقوق الإنسان

وأضاف اللواء أبو بكر أنه منذ عام ١٩٩٦ قامت أجهزة الداخلية بالاهتمام بحقوق الإنسان ونشر هذه الثقافة بين صفوف رجال الشرطة مؤكدا أن وزارة الداخلية تهدف فى أحد محاورها إلى تطوير الأداء وتزويد رجال الشرطة بالخبرات والمهارات التي من شأنها الارتقاء بمعدلات الأداء الشرطي  ونشر ثقافة احترام حقوق الإنسان.

التحديات الأمنية

وتناول اللواء فاروق المقرحي، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، في كلمته الملحمة الوطنية التي قام بها رجال الشرطة في ٢٥ يناير عام ١٩٥٢ بالإسماعيلية في مواجهة المحتل الأجنبي، مستعرضا دور وزارة الداخلية في مواجهة التحديات الأمنية، ودور جهاز الشرطة في المرحلة السابقة والحالية والقادمة.

لولا الشهداء

وأكد الإعلامى جمال الشاعر فى كلمته أنه لو ما كان الشهداء ما كنا، موجهًا التحية لكل شهداء الشرطة ولكل أب وأم وزوجة وإبن وبنت شهيد، مؤكدًا أن العناية الإلهية تحفظ مصر من كل سوء.

الجرائم الإلكترونية

وتحدث المقدم دكتور أحمد عادل عبد الرحمن، بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، عن دور وزارة الداخلية في التصدي للجرائم الإلكترونية وخاصة الابتزاز والتهديد، مطالبا بمصاحبة الأبناء والوقوف بجانبهم وعدم الاستسلام للتهديد وإبلاغ الشرطة.

تطور الخدمات

وأشاد القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، في كلمته  بالتطور الذي شهده جهاز الشرطة في كافة المجالات بما ييسر حصول المواطنين على الخدمات المختلفة، مشيدًا بـالدور الوطني الشجاع لرجال الشرطة في الدفاع عن عزة الوطن وكرامته، مؤكدا اعتزازه وتقديره الكبير لدورهم العظيم في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز