عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

"تحيا مصر": مبادرة "نور حياة" قدمت الخدمة الطبية إلى 18 ألف مواطن خلال يناير

تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر
تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر

قال المدير التنفيذي لصندوق “تحيا مصر”تامر عبد الفتاح، إنه تم تنظيم 23 قافلة لمبادرة "نور حياة" الرئاسية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار، وتوفير العلاج والنظارات الطبية والعمليات الجراحية مجانًا للمواطنين الأولى بالرعاية، حيث تم تقديم الخدمة الطبية لنحو 18 ألف مواطن من 73 قرية في 15 محافظة خلال يناير الجاري.



 

وأضاف عبد الفتاح - في بيان للصندوق اليوم الاثنين،- أنه تم تنظيم هذه القوافل بمحافظات “السويس، وجنوب سيناء، والشرقية، والقليوبية، والمنوفية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، والغربية، ودمياط، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان”.

 

وأوضح أن قوافل المبادرة تجري كشف الرمد، يتم تسليم العلاج للمرضى من خلال الصيدلية الملحقة بكل قافلة، فضلًا عن إجراء قياس النظارة الطبية من خلال فني متخصص وذلك طبقًا لتشخيص الأطباء، وتحويل الحالات المتطلبة عمليات المياه البيضاء للمستشفيات التابعة للمبادرة بكل محافظة.

 

ولفت إلى أن القوافل قامت خلال الشهر الجاري بصرف العلاج المجاني لنحو 6300 مريض وسلمت 10800 نظارة طبية، كما أجرت 1308 عمليات مياه بيضاء.

وأشار إلى أنه تم تنظيم هذه القوافل من أجل تقديم خدمة طبية متميزة للأسر الأولى بالرعاية، في إطار التكامل مع المشروعات التي تنفذها الدولة لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وتوفير خدمات في مختلف المجالات لمواطني قرى ونجوع الجمهورية.

وأكد أن الهدف الرئيس من المبادرة هو مسايرة الاتجاه العالمي نحو الكشف المبكر وعلاج مسببات ضعف وفقدان الإبصار، لافتًا إلى أن الدراسات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية أكدت أن 80% من مشكلات ضعف الإبصار يمكن تلافيها والوقاية منها إذ تم تشخيصها وعلاجها مبكرا، وأن 1.4 مليار طفل حول العالم، يمكن أن يستفيدوا من تصحيح عيوب ومشكلات الإبصار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز