عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل الاجتماع السري لإحياء جماعة الإخوان الإرهابية

قيادات الإرهابية
قيادات الإرهابية

كشف المحامي الشهير"ثروت الخرباوي"، والقيادي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، عن تفاصيل في غاية الأهمية والخطورة بخصوص الإحياء الثاني للجماعة الإرهابية إثر خروج قياداتها من السجون في سبعينيات القرن الماضي.



 

الإحياء الثاني للجماعة الإرهابية

 

وقال الخرباوي، في برنامح "خط أحمر" علي قناة "الغد المشرق" اليمنية: بعد خروج قيادات الإخوان من السجون عام 1974حصل اجتماع للجماعة في مدينة "قليوب" التابعة لمحافظة القليوبية بقيادة القيادي الإخواني مصطفى مشهور ومجموعة من قيادات التنظيم السري، كانت نتيجة هذا الاجتماع أنهم لا يمكنهم أن يتخلوا على السلاح فقرروا إنشاء كيانات وجماعات جهادية لا يمكن ان تبدو أن لها صلة بالإخوان كتنظيم القاعدة وحركة حماس والجماعة الإسلامية وجماعة الجهاد، وهذا الكلام لا خلاف عليه.

 

وتابع الخرباوي أن التتظيم السري هو الذراع المسلح للجماعة وقد قام بعدة محاولات إغتيال منها الاغتيالات التي نفذها التنظيم الخاص والتي طالت النقراشي والخازندار في الأربعينيات التي قلبت الرأي العام على الإخوان، لذلك كان ولا بد أن يظل التسليح موجود ولكن بشكل خفي حتي لا يتم اتهام الجماعة بالعنف والقتل.

 

وكان الخرباوي قد بدأ تصريحاته عن جماعة الإخوان، بالقول: "الحق لا يعرف بالرجال، إنما يعرف الرجال بالحق وإذا وجدت الرجل قد إعتقد في أمر من الأمور وظن أنه حق، ثم تبين له بعد ذلك أنه باطل فيجب عليه أن يغادر هذا الباطل ويذهب إلي الحق" موضحًا للناس حقيقة إنتسابه لجماعة الإخوان وبعد ذلك إنشقاقه عنها.

 

 

وأضاف أن الإنسان يجب أن يؤمن بمبادئ ولا يغيرها مثل الأمانة والشرف و الصدق والشجاعة، ولكن مع الأفكار يمكن أن تتغير لأن الإنسان ليس حائط أسمنتي أصم يعتنق فكر معين ولا يغيره ولكن الأصح أن يطور من أفكاره ويعيد ترتيب أرائه مرة أخرى.

 

وتابع الخرباوي أنه إختلف مع جماعة الإخوان لأنه وجدها حائط صد وصلب ضد أي أفكار تقدم الجديد أو تختلف مع أرائهم، ووجد أن الجماعة تتبع خطوات الشيطان.

 

وواصل المحامي الشهير حديثه، قائلًا: أعضاء جماعة الإخوان يتبعون خطوات الشيطان، مستشهدا بالأية القرآنية "ولا تتبعوا خطوات الشيطان فهو لكم عدو مبين" لأنهم لا يأخذون من الأفراد وعد التبعية علي خطوة واحدة ولكنهم يريدون أن يصلوا إلي ما يريدون خطوة خطوة ليقنعوا الناس أنهم علي حق.

 

وأكد الخرباوي أن البنا كان له لقاء مع مؤسس تنظيم "عبدة الشيطان" "الستير كوارلي" في مصر ١٩٣٩، مستشهدا بمذكرات قادة الإخوان الذين شاركوا في هذه الاجتماعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز