عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبراء تأمين: التحول الرقمي يدعم التأمين الطبي ويخفض أسعار خدمات التأمين الطبي

تأمين الطبي
تأمين الطبي

أكد خبراء تأمين، أهمية الرقمنة في دعم وتطوير صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية، مشيرين إلى أن التكنولوجيا الحديثة ساهمت في خفض أسعار خدمات التأمين الطبي، والوصول إلى التسعير العادل لوثائق التأمين.



وأوضح الخبراء -خلال الجلسة الثانية للملتقى الإقليمي السابع للتأمين الطبي والرعاية الصحية، التي عقدت اليوم /الاثنين/ تحت عنوان "أثر التحول الرقمي على التأمين الطبي والرعاية الصحية"- أنه إلى جانب المزايا المحققة من الوسائل التكنولوجية عند إصدار الوثائق، فإن الوسائل التكنولوجية تسهم في سرعة إنهاء التعويضات بما يدعم ثقة العملاء في قطاع التأمين.

وشدد المهندس هاني موسى مدير حلول الأعمال في شركة "إي فاينانس"، على أن شركته تدعم منظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل عبر استخدام النظام التكنولوجي للشركة والكول سنتر الخاص وفروعها في كافة المحافظات.

وأوضح أن الشركة الجديدة "إي هيلث" تقدم خدماتها في منظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل والتعاون مع القطاع الخاص مثل شركات التأمين ومقدمي الخدمات، مشيرا إلى أن القطاع الصحي في مصر ما زال متأخرا في التعاملات الإلكترونية، ومن المهم تسهيل تكوين قاعدة بيانات عن المرضى والتاريخ المرضي لهم لتقديم خدمات صحية جيدة للمواطنين وتقديم الدعم الفني لمنظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل.

من جهته، قال وليد حلاسو، عضو مجلس الإدارة ورئيس قطاع الرعاية الصحية بمجموعة "كومن" للرعاية الصحية، إن التكنولوجيا والتوعية دعائم رئيسية لتطوير صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية على مستوى كافة الأسواق، مضيفا أن العمل على تحقيق التوعية بالأمراض والمخاطر الصحية أبرز وسائل تحقيق العافية الصحية. 

بدورها، أكدت علا على الدين نائب رئيس شركة "فيزيتا" لتطوير الأعمال، أن التكنولوجيا الحديثة غيرت حياتنا اليومية مثل التعليم الإلكتروني والتعاملات البنكية عبر تطبيقات الموبايل، في ظل عدم رغبة العميل في إهدار الوقت في طوابير للحصول على الخدمة ورغبتهم في استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأكدت أهمية توعية العملاء للاهتمام بصحتهم واختيار الشبكة الطبية عبر ضغطة واحدة ووصول الدواء إلى المنزل، لافتة إلى أن شركتها تستهدف الوصول إلى التعويض الإلكتروني في ظل خطة الدولة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل.

من ناحيته، قال أسامة توني رئيس مجلس الإدارة لشركة "اثمار" الكويتية للحلول الرقمية، إن الرقمنة تساعد في تسعير وثائق التأمين الطبي بعدالة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي، وأنها تعتبر وسيلة وليست هدفا.

وشدد على أن الحكومة أعدت قانون التكنولوجيا المالية بما يساعد شركات التأمين في التسويق الإلكتروني وزيادة الاختراق وزيادة إنتاجية الشركات وتقليل التكلفة وزيادة المنافسة وجذب عملاء جدد وزيادة الربحية وتحسين الاقتصاد وسهولة إصدار وثائق التأمين الطبي.

وأكد وسيم الطباع، مدير القسم الاكتواري بشركة "شيلدذر" للاستشارات الاكتوارية، أن التكنولوجيا لعبت دورا هاما في تسعير وثائق التأمين الطبي، نظرا لما تحققه من تخفيض التكلفة الواقعة على عاتق شركات التأمين لإصدار هذه الوثائق.

وقال، خلال فاعليات اليوم الثاني الملتقى الإقليمي السابع للتأمين الطبي والرعاية الصحية، أن الوسائل التكنولوجية تساعد في انخفاض تكلفة الإصدار لشركات التأمين الطبي والرعاية الصحية بما يساعد في انخفاض قيمة القسط التأميني ولكن على أسس اكتتاب فني سليم، كما تسهم في زيادة الوعي لدى شريحة واسعة من المواطنين وزيادة قاعدة عملاء هذا النشاط.

وأضاف أنه إلى جانب المزايا المحققة من الوسائل التكنولوجية عند إصدار الوثائق، تساهم هذه الآليات التكنولوجية في سرعة إنهاء التعويضات بما يدعم ثقة العملاء في القطاع.

وانطلق الملتقى الإقليمي السابع للتأمين الطبي أمس، ولمدة يومين، ويعد منصة متخصصة تناقش أهم الموضوعات المتعلقة بصناعة التأمين الطبي، مما يجعله حدثاً مميزاً وهاماً بين رواد صناعة التأمين الطبي المصرية والعربية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز