عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أمام "الشيوخ": وضعنا خطة متكاملة لتطوير المؤسسات الصحفية كافة

المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الهيئة وضعت خططاً متكاملة لتطوير جميع المؤسسات الصحفية القومية.



جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمود مسلم اليوم /الاثنين/ بحضور رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لمناقشة ملف الصحافة القومية ورؤية مصر الاستراتيجية 2030.

وقال الشوربجي، إن الهيئة قامت بتطوير المؤسسات الصحفية عبر عمل بوابات إليكترونية تليق بها، لافتا إلى أنه تم تطوير بوابات الأهرام وأخبار اليوم ودار التحرير.

وأشار إلى أنه كانت هناك بعض المؤسسات لم يكن لديها بوابات مثل دار الهلال ودار المعارف وتم العمل لها لتواكب التطوير الصحفي الحالي وعالم التكنولوجيا الحديثة في الصحافة العالمية.

ونوه رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى أن الهيئة رفضت الاستعانة بشركات من الخارج للتطوير أو عمل بوابات الإلكترونية للمؤسسات الصحفية القومية.

ولفت إلى أنه تم الاستعانة بمركز "أماك" بمؤسسة الأهرام، لما يضمه من خبرات هندسية في مجال التصميمات، موضحا أن هذا الأمر وفر أموالا طائلة لصالح المؤسسات الصحفية القومية.

وأضاف الشوربجي أن الهيئة عقدت دورات تدريبية شملت مجالات الصحافة والإدارة والطباعة من أجل تطوير المؤسسات أيضا عبر العنصر البشري، مؤكدا أن الهيئة ملتزمة بتوفير عنصر بشري قادر على تطوير مهنة الصحافة بما يتواكب مع المتغيرات التكنولوجية الحالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز