عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"البترول": 468 مليون دولار استثمارات شركة (بدر الدين) العام المالي المقبل

وزير البترول
وزير البترول

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية أن حجم استثمارات شركة بدر الدين للبترول خلال (2021 - 2022) بلغ حوالي 400 مليون دولار ومن المتوقع أن يصل إلى 468 مليون دولار خلال العام المالي القادم.



وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية - خلال اعتماد الموازنة التخطيطية لشركة بدر الدين للعام المالي (2022 - 2023)، وفقا لبيان الوزارة اليوم /الاثنين/ - إنه من المخطط أن يشهد نشاط حفر الآبار التنموية والاستكشافية زيادة من 25 بئراً إلى 43 بئراً.

وأضاف أن استمرار التعاون والتنسيق مع الشركاء الأجانب يمثل أهمية كبرى في استراتيجية الوزارة لزيادة معدلات الإنتاج والاستثمارات والتطبيق المستمر للتكنولوجيات الحديثة بمجالات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج.

وأوضح أن إجراءات السلامة والحفاظ على البيئة وتقليص الانبعاثات تمثل ركيزة اساسية بمنظومة العمل بقطاع البترول، مؤكدًا أن دخول شركاء جدد للعمل فى منطقة امتياز بدر الدين بالصحراء الغربية يتيح ضخ استثمارات جديدة وتطبيق تكنولوجيات ونظريات جيولوجية جديدة.

من جهته، استعرض المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة بدر الدين أهم مؤشرات الأداء خلال العام المالي الحالي وكذلك خطط العمل للعام المالي القادم، مشيرًا إلى أن متوسط معدل إنتاج شركة بدر الدين للبترول بلغ حوالي 93 ألف برميل مكافئ يوميا ومن المتوقع زيادته إلى 107 آلاف برميل مكافئ يوميا في (2022 - 2023).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز