عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تونس تسيطر على دورة المنستير الدولية للتنس.. معز الشرقي يتوج بالفردي وإسكندر المنصوري بالزوجي

معز الشرقي أرشيفية
معز الشرقي أرشيفية

توج التونسي معز الشرقي بلقب فردي دورة المنستير الدولية للتنس، التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 25 ألف دولار ، كما حصد مواطنه إسكندر المنصوري لقب الزوجي لهذه البطولة .



 

ويُعد الشرقي والمنصوري عنصرين قارّين بالمنتخب التونسي لكأس ديفيس للتنس، حققا معه مؤخرا الصعود إلى المجموعة العالمية الأولى، في إنجاز تاريخي غير مسبوق للتنس التونسي.

 

هذا وقد فاز معز الشرقي أول أمس بلقب جدول فردي الرجال بعد الإطاحة في الدور النهائي بمتصدر القائمة الثامنة الفرنسي لورون لوكولي، حيث انتهت النتيجة على مجموعتين دون رد وبتفاصيل 6-4 و7-5 . واستمرت المقابلة ساعة و56 دقيقة من اللعب .

 

وهكذا يكور الشرقي قد حصد 25 نقطة إضافية لرصيده العالمي من النقاط، ممّا مكنه ذلك من التقدم في سلم تصنيف محترفي التنس بـ 9 مراكز دفعة واحدة، علما وأنه كان يحتل الأسبوع المنقضي المركز 559 عالميا بالفردي، ليصبح هذا الأسبوع يتموقع في المركز 550 عالميا بالفردي، حسب التصنيف العالمي الصادر أمس الاثنين عن رابطة محترفي التنس.

 

من جهته نجح إسكندر المنصوري وزميله في اللعب الصربي ماركو توبو في السيطرة على مجريات مقابلة نهائي زوجي الرجال، حيث فاز الثنائي المذكور على النظير الفرنسي المكون من فلوران باكس وروبن برتراند بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-4 و7-5 .

 

وكان إسكندر المنصوري قد حقّق الشهر الماضي لقب الفردي، في مناسبتين، في هذه السلسلة من الدورات الدولية المقامة بجهة المنستير الواقعة بساحل الجمهورية التونسية، وقد استهل موسمه الرياضي الجديد 2022 كما رسم له .

 

وبهذا يكون المنصوري، الذي يحتل اليوم المرتبة 379 عالميا بالفردي و260 بالزوجي، قد غنم إلى الآن بحصيلة مشرفة من الألقاب (11 لقبا بالفردي و24 لقبا في مسابقة الزوجي) .

 

فيما حقق الشرقي لقبه السادس إلى اليوم في مسابقة الفردي وهو يسعى لفرض اسمه من بين عمالقة التنس على الصعيد العالمي شأنه شأن المنصوري فحظا موفقا لهما.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز