عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع ملحوظ في بورصة الدواجن اليوم 1-2-2022 في الأسواق

بورصة الدواجن - أرشيفية
بورصة الدواجن - أرشيفية

بورصة الدواجن تتصدر، اليوم الثلاثاء، أعلى نسبة بحث عالميا اليوم عبر محرك البحث " جوجل" حيث تشهد أسواق الدواجن على مستوى الجمهورية، ارتفاعا ملحوظا في الأسعار إذ  سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم 30 جنيها للمستهلك.



بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الثلاثاء

وفى ضوء ما تقدمه "بوابة روز اليوسف" عن كافة المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار يومية، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعهم.

بورصة الدواجن البيضاء والرومي

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر بين 30 جنيها للكيلو، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر 45 جنيها، كما سجلت أسعار الرومى الأبيض و الأسود اليوم 50 و55 جنيها للكيلو فى السوق المحلية.

 أصناف متنوعة

كما سجل سعر كيلو البانية اليوم 75 جنيها.

سعر البيض اليوم في البورصة

وسجلت كرتونة البيض الأبيض والاحمر اسعارا تراوحت ما بين 49-52 جنيها للطبق للمستهل ، فيما سجلت كرتونة البيض البلدى سعر 57 جنيها.

 

نصائح الطهى

وينصح خبراء الطهى بضرورة التنظيف الجيد للدواجن قبل طهيها، مع العناية بالطهى الجيد حتى لا تتسبب في الإصابة بالامراض ومنها السالمونيلا.

كما أنه يوجد فى لحوم الدجاج بكتيريا الكولاى والتي توجد أيضاً فى الأطعمة الملوثة وتسبب نوبات الإسهال و التهاب المسالك البولية والإلتهاب الرئوي أو أمراض الجهاز التنفسي، وتنتقل للإنسان من خلال ملامسة براز الدجاج، وعدم غسلها جيداً قبل الطهى.

 

 فوائد تناول الدواجن

وتتميز الدواجن بكونها غذاء مناسب لجميع الاعمار، حيث انها تحتوى على قيمة غذائية عالية،  ولها العديد من الفوائد منها انها مصدر غنى بالبروتين، مما يحافظ على الكتلة العضلية وبناء العضلات، وكما انها تعد مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المتنوعة منها فيتامين ب6 وب5 وب3، كما انها مصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

 

اضرار الافراط في تناول الدواجن.

فالافراط دائما في أى شيء يكون له اضرارا بالغة،  حيث يسبب الإفراط فى تناول لحوم الدجاج فى إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار فى الدم ، ولذلك يجب التحول إلى مصادر نباتية من البروتين مثل الفول من وقت لاخر.

كما أن تناول نسبة مرتفعة من البروتين الحيواني مع انخفاض الفاكهة والخضار، قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز