عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معلومة تهمك| اعرف المستندات المطلوبة لطلبات الإعفاء الجمركى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر "بوابة روز اليوسف" كافة المستندات والاوراق المطلوبة من الجمعيات الاهلية لطلبات الإعفاء الجمركى، وهي:



نسخة طبق الأصل من لائحة النظام الأساسى للجمعية لبيان ميادين عمل الجمعية والأنشطة التي تباشرها للتحقق من ان الاشياء المطلوب إعفائها لازمة لنشاطها الأساسى.

 

ما يفيد أن الجمعية طالبة الإعفاء قائمة فعلاً وتمارس نشاطها التي أسست من اجله “تقرير معاينة ميدانى”.

تقديم نسخة طبق الأصل من رخصة تشغيل المنشأة الطبية التابعة للجمعية معتمدة من وزارة الصحة فى حالة ورود سيارة إسعاف للجمعية ، وذلك للتحقق من الترخيص بمزاولة النشاط الطبي “مستشفى – مستوصف”.

نسخة طبق الآصل من رخصة تشغيل دار الأيتام او دار الحضانة او دور المسنين معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعى  فى حالة ورود سيارة ركوب جماعى.

استيفاء موافقة وزارة الداخلية “الإدارة العامة للشؤون الإدارية” تنفيذاً لقرار وزير التجارة الخارجية والصناعة رقم 770 لسنة 2005 فى مادته رقم 26 المنظم لقبول السلع الواردة هبات او مساعدات او متنازل عنها بدون قيمة للجمعيات الأهلية والمساجد والكنائس.

نتيجة التفتيش على أعمال الجمعية التي تجريه الجهات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى وما يفيد أن الجمعية طالبة الأعفاء ليست من الجمعيات المحظورة او خاضعة لإجراءات التحفظ والحصر والإدارة من قبل لجنة التحفظ والحصر والإدارة فى اموال الجماعات الإرهابية والارهابيين وفقاً لأحكانم القانون رقم 22 لسنة 2018.

 

ويجب مراعاة عدة ضوابط وهي:

  • سرعة توجه مسؤولى الجمعيات إلى جمرك الإفراج لفتح البيان الجمركى.

  • واستيفاء المستندات اللازمة.

  • وسداد الضريبة على القيمة المضافة بصفة قطعية قبل الافراج.
  • وسداد أمانة نقدية أو تقديم الضمانات المقبولة جمركياً كخطاب ضمان لحين صدور قرار الإعفاء الجمركى، وذلك حال ورود الأصناف الى الموانىء والمنافذ الجمركية.
  • موافاة مصلحة الجمارك بتوضيح لماهية السيارات المنصوص بالمادة 16 فقرة (و) من القانون رقم 70 لسنة 2017 اللازمة لنشاط الجمعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز