عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب في ارتفاع مفاجئ مع بداية شهر فبراير

المعدن الأصفر - صورة ارشيفية
المعدن الأصفر - صورة ارشيفية

أسعار الذهب، ارتفعت بشكل ملحوظ اليوم الثلاثاء 1 فبراير، وذلك عقب انتهاء شهر يناير والذي استمر على استقراره خلال الشهر الماضي، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية.



وتقدم " بوابة روزاليوسف " تقرير يومي عن أسعار الذهب بمختلف أوزانه، بالإضافة إلى سعر الجنية الذهب وأسعار السبائك.

 

أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية

 وصل  سعر جرام الذهب عيار 21، الأوسع انتشارًا والاكثر شهرة ومبيعًا في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، عند مستوى قدره، 797 جنيهًا مصريًا.

وحقق جرام الذهب عيار 24، الأكثر جودة، والأعلى نقاوة، والأقل شوائب، سعرًا قدره، 906 جنيه مصري.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 22، عند مستوى قدره، 835 جنيهًا مصريًا.

كما حصد  جرام الذهب عيار 18، الأوسع انتشارًا والأعلى رواجًا في محافظات الوجه البحري، بسعره عند مستوى قدره، 683 جنيهًا مصريًا.

 

 سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي

 وسجل جرام الذهب عيار 14، بسعره عند مستوى قدره، 531 جنيهًا مصريًا.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 12، عند مستوى قدره، 455 جنيهًا مصريًا.

وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، سعرًا قدره، ما بين 6336 و6344جنيهًا مصريًا.

وبلغ سعر كيلو الذهب سبائك في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية،911 ألف جنيهًا مصريًا.

 

 أسعار الذهب عالميًا اليوم الثلاثاء.

وعالميًا شهدت أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب تباينًا في بداية التداولات الافتتاحية اليوم الاثنين، حيث تتجه لتسجيل أكبر انخفاض شهري منذ سبتمبر الماضي، متأثرة بتوقعات أسواق المال والأستثمار العالمية رفع الفائدة الأمريكية.

كان بنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أعلن الأسبوع السابق عن الإبقاء على معدل الفائدة عند النطاق بين الصفر و0.25%، لكنه أفاد بأنه ربما يكون من المناسب البدء في رفع الفائدة قريبا جراء حدوث ضغوط تضخمية مستمرة.

 

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

 وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية أن الإدارة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قررت رفع الفائدة في مارس، بافتراض عدم تأثر الاقتصاد بدرجة كبيرة من انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد، وهذا لمواجهة التضخم الصاعد وتجنب عواقب زيادة الأجور والمرتبات، الأمر الذي أدى إلي استقرار مؤشر الدولار الأمريكي، حول أعلى مستوياته منذ 18 شهرا يوم الجمعة الماضية مع ترقب المستثمرين لاجتماعات البنوك المركزية في أستراليا، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، والذي ينعكس سلبيا على تكلفة الذهب.

 

كما يؤثر هذا على الذهب باعتباره ملاذا آمنا يتحوط به المتداولون ضد التضخم، فأي ارتفاع في سعر الفائدة في الولايات المتحدة، سيزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب امام العملات الأخرى، الأمر الذي يجعل المستثمرين غير مقبلين على الاستثمار فيه لأنه لا يحقق نتائج أفضل في ظل هذه الأحوال والملابسات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز