عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية: إيداع أصل وثيقة تصديق رئيس الجمهورية على المعاهدة المُنشِئة لوكالة الدواء الإفريقية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

قام سفير جمهورية مصر العربية لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي محمد جاد، بإيداع أصل وثيقة تصديق رئيس الجمهورية على المعاهدة المُنشِئة لوكالة الدواء الإفريقية، وذلك خلال احتفالية نظمتها مفوضية الاتحاد الإفريقي بهذا الخصوص.



وذكرت وزارة الخارجية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك اليوم الثلاثاء، أن مفوضة الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي "ميناتا ساماتا"، والدكتورة "مارجريت أجاما" القائم بأعمال إدارة الصحة والشؤون الإنسانية بالمفوضية حضروا الاحتفالية.

وأعرب السفير المصري خلال الاحتفالية عن سعادته بانضمام مصر لهذه المعاهدة، منوهاً بالإيجابيات الكبيرة المُنتظرة للوكالة على صعيد توفير أدوية ولقاحات آمنة وفعالة للشعوب الإفريقية، مؤكدا الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لعمل الوكالة.

من جانبها أعربت مفوضة الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي عن سعادتها أيضاً بانضمام مصر للمعاهدة المنشئة لوكالة الدواء الإفريقية، مشيرةً إلى أن العمل يجري حالياً على استكمال خطوات تفعيل وكالة الدواء الإفريقية ومن بينها إرسال فرق التقييم خلال الفترة المُقبلة للدول التي طلبت استضافة مقر الوكالة، وكذلك الإعداد لمؤتمر الدول الأطراف في المعاهدة.

وتُعدُ مصر بذلك الدولة التاسعة عشر التي تصدق على المعاهدة المنشئة لوكالة الدواء الإفريقية، والتي دخلت حيز النفاذ في 5 نوفمبر 2021. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز