عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لتحقيق خبرات أوسع

جامعات مصرية تبحث التفاعل مع المبادرات الرئاسية

المشاركون فى اجتماع الجامعات
المشاركون فى اجتماع الجامعات

شاركت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، اجتماع  لتضافر العمل المشترك بين جامعات عين شمس، حلوان، القاهرة والأزهر والفيوم وبنى سويف، بمبنى قصر الزعفران بجامعة عين شمس، حيث مثلها الدكتورة سناء حجازي، مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان.



 

الهدف

 

وتضمن الاجتماع التأكيد علي أهداف التجمع للعمل المشترك بين الجامعات في مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقوافل التنموية المجمعة والاهتمام والتركيز على المبادرات الرئاسية والمناسبات القومية، وتبادل الخبرات بين الجامعات لمزيد من التقدم في تحقيق مؤشرات أعلى بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

إقتراح

كما تم عرض مقترح لجامعة حلوان، حدد تناول أهداف التجمع للعمل بين الجامعات ووضع آليات التنفيذ، وتشاور الحضور في الاجتماع حول أهمية مشاركة الطلاب والباحثين والمتطوعين والمؤسسات المختلفة في تضافر الجهود مع الجامعات، لتحقيق خبرات أوسع وأسرع ولاسيما في تطوير قرى الريف المصري.

تكامل الجامعات

تأتي هذه الجهود في إطار مبادرة "حياة كريمة"، حيث سيفيد التكامل بين الجامعات في تبادل الخبرات بين التخصصات المختلفة بكل كلية من كليات الجامعات من خلال التجمع في إطار القاهرة الكبرى وذلك لتوفير فرص  لمشاركة الكليات والمراكز لتحقيق تكامل بينى للجامعات.

خدمة المجتمع

كما تم التأكيد على أهمية المشاركة في الأنشطة المختلفة مثل أسبوع الأرض، وإنشاء مجلة بيئية، وغيرها من الأنشطة الهامة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز