عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحف الحضارة ينظم دورة تدريبية للعاملين بعنوان"خدمة العملاء وإدارة الغضب"

المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط
المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط دورة تدريبية للعاملين بعنوان "خدمة العملاء وإدارة الغضب"، وذلك لرفع الوعي السياحي والأثري لديهم، وكيفية التعامل والتواصل مع الزائرين.



يأتي ذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لرفع كفاءة العنصر البشري من المتعاملين مع الزائرين من المصريين والسائحين من الجنسيات المختلفة ، ضمن برنامج ( سفراء السياحة ) لتدريب العاملين بالمتاحف.

وقالت فيروز فكري نائب رئيس هيئة المتحف إن البرنامج الذي استمر لمدة يومين ، اشتمل على محاضرات وتدريب عملي تحت إشراف الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب، وقام بإلقاء المحاضرات والتدريب كل من الدكتور أحمد عبد العليم النشرتي محاضر وأخصائي سياحي بوزارة السياحة والاثار وكانت بعنوان "إدارة الغضب وإدارة الوقت" والدكتور عادل ثابت مدير إدارة التفتيش على المطاعم والمنشآت السياحية محاضرة بعنوان "خدمة العملاء والتواصل".

وأضافت أنه تم تدريب المشاركين في الدورة التدريبية على معرفة الاحتياجات الأساسية للعميل ، وطرق فن إدارة الغضب ومهارات السيطرة والتحكم بالغضب والتعامل مع غضب ومساعدة الآخرين، وكيفية التصرف مع الشخص الغاضب. من جانبها، قالت الدكتورة مها سويلم المشرف على إدارة التدريب بالمتحف إن التدريب شمل العديد من الإدارات ذات الصلة والتعامل المباشر مع الزائرين منها العلاقات العامة والاستقبال والأمن الإداري والتذاكر والأثريين والمرممين والإداريين.

من جانبه، قال الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية إن رسالة المتحف هي إعداد وتأهيل الكوادر البشرية من الشباب والعاملين وإتاحة الفرص ومجالات المشاركة الحقيقة في البناء المجتمعي من خلال تقديم البرامج والأنشطة التنموية والتثقيفية المتجددة ، وخلق جيل قادر على الاندماج مع الغير ومؤمن بمفاهيم التحاور والتواصل والإقناع ، منوها بأن إدارة المتحف تعمل بدأب على إنجاز أكبر قدر من المشروعات الثقافية. وأكد أن الهدف من الدورة رفع مهارة المتعاملين مع الزائرين في الخطوط الأمامية ، لذلك تناول التدريب كيفية إدارة وحل المشاكل والتواصل مع الزائرين ، مما يساعدهم في فهم الغضب واحتياجات الزائر وكيفية العمل على تحقيقها.

وأضاف الدكتور غنيم أن تلك الدورات التدريبية والتأهيلية تهدف إلى الارتقاء بمنظومة العمل وجودته وتنمية العنصر البشري والخدمات المقدمة للزائرين .. مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم سلسلة أخرى من البرامج التدريبية خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز