عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جنايات المنصورة تعاقب طالبًا بالمشدد 15 عامًا بتهمة القتل

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنصورة، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، على المتهم بقتل آخر، بسبب خلافات بينهما، بمركز ميت غمر.



 

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، وعضوية المستشارين إيهاب عادل مهنى، ووليد محمد الديب، ومحمد حسن عاشور، وأمانة سر محمد عبدالهادي، ومحمد طه، وذلك في القضية رقم 1197 لسنة 2021 جنايات المنزلة، والمقيدة برقم 3167 لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة.

 

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم محمد غريب غريب، وشهرته السمكة، 18 سنة - طالب، ومقيم بأرض الجزيرة بمركز ميت غمر، للمحاكمة الجنائية، لأنه في يوم 20/11/2021، قتل المجني عليه مهاب خالد عبدالحميد أبو النصر، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

 

وجاء في قرار الإحالة، أن المتهم عقد العزم وبيت النية على قتل المجني عليه، وأعد لذلك سلاح أبيض سكينا، وما أن ظفر بالمجني عليه سدد سلاحه الأبيض بجسده، قاصدًا إزهاق روحه، ومحدثًا به الإصابات الموصوفة في الصفة التشريحية، كما أحرز سلاحًا أبيض سكينًا بغير ترخيص، وتقرر إحالته للمحكمة التي قضت بسجنه لمدة 15 عامًا.

 

وفي سياق متصل، قررت محكمة جنح اقتصادية المنصورة، بمحافظة الدقهلية، بسجن شاب لمدة سنتين ‏مع الشغل، وكفالة 5 آلاف جنيه لوقف التنفيذ، وتغريمه مبلغًا قدره 300 ألف ‏جنيه، وألزمته ‏بمصاريف الدعوى الجنائية ومصادرة المضبوطات.

 

جاء ذلك بعدما وجهت النيابة العامة إلى المتهم، تهمة اعتياد ممارسة الفجور، وأعلن عن نفسه لممارسة الشذوذ الجنسي عبر صفحات التواصل ‏الاجتماعي.‏

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد شريف الدياسطي وعضوية كل من المستشار محمد الطحاوي، والمستشار هشام نبيل الجمل.

وأحالت النيابة العامة المتهم «ف. ر.»، للمحكمة في 4 اتهامات، وذلك لأنه بتاريخ 26 ديسمبر 2021 بدائرة مركز طلخا- محافظة الدقهلية، اعتاد المتهم على ممارسة الفجور على النحو المبين بالتحقيقات، واعتدى على القيم والمبادئ الأسرية المصرية بأن تواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي وباستخدام تقنية المعلومات لتحقيق غرضه الإجرامي محل الاتهام الأول على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابعت النيابة، أن المتهم ارتكب جرائم أخرى بأن أدار واستخدم حسابا على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تسهيل ارتكاب جريمة ممارسة الفجور على النحو المبين بالتحقيقات، وأساء استخدام أجهزة الاتصالات بأن ارتكب بواسطتها الجرائم محل الاتهامات السابقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز