عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جاساما للكاميرون والهجوم على مصطفى محمد وتأهيل تاو | أهم الأخبار الرياضية

بكاري جاساما أرشيفية
بكاري جاساما أرشيفية

شهد اليوم الثلاثاء 1 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 1 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 1 فبراير

أخبار الأهلي 

الخطيب يشكر الإمارات

وجه رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، الشكر والتحية لدولة الإمارات الشقيقة على الاهتمام وحفاوة الاستقبال لبعثة الأهلي التي وصلت مطار أبو ظبي مساء أمس؛ للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تجرى فعالياتها هناك في الفترة من 3 إلى 12 فبراير الحالي.

 

وقال الخطيب- في تصريح اليوم- إن هذا الأمر ليس بجديد على الأشقاء الذين تربطنا معهم علاقات تاريخية يعتز بها الجميع على مر العصور، مضيفًا أن إقامة بطولات عالمية في الإمارات الشقيقة يعكس نجاحاتها الكبيرة في تنظيم المناسبات الرياضية السابقة، لا سيما أنها تملك بنية تحتية رائعة وكوادر متميزة. 

 

تدريبات علاج طبيعي وتأهيل لتاو

بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خاض تدريبات علاج طبيعي وتأهيل بشكل منفرد، على هامش المران الجماعي للفريق، الذي أقيم مساء اليوم على ملعب الكريكت بمدينة زايد الرياضية في أبو ظبي. 

 

وقام تاو بتنفيذ جانب من التدريبات العلاجية تحت إشراف الدكتور محمد وفائي إخصائي العلاج الطبيعي، ووفقا للبرنامج العلاجي المحدد من قبل طبيب الفريق.

 

وأدى تاو جانبًا من التدريبات البدنية الخفيفة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من برنامج التأهيل الخاص باللاعب. 

 

محاضرة فنية لموسيماني

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين، استمرت لمدة ٣٠ دقيقة، في فندق الإقامة بأبوظبي. 

 

وحرص موسيماني خلال المحاضرة على شرح عدد من الجوانب الفنية للاعبين، وعرض فيديوهات لفريق مونتيري المكسيكي، وذلك قبل التوجه إلى ملعب التدريب لخوض المران الأول للفريق في أبوظبي. 

 

أخبار الزمالك 

راحة للاعبي الزمالك

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، منح اللاعبين راحة لمدة ثلاثة أيام، عقب الانتهاء من لقاء طلائع الجيش في كأس الرابطة. 

 

ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته يوم السبت المقبل على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة استعدادًا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز وانطلاق مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

أخبار المنتخب

العسيلي يهاجم مصطفى محمد

هاجم المطرب محمود العسيلي، مصطفى محمد مهاجم المنتخب المصري، بعد أدائه أمام منتخب المغرب، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

 

قال العسيلي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "‏لاعيبة رجال، أداء بطولي، مدرب واقعي، طلعت كوت ديفوار والمغرب اللي عندك عقدة منها، صلاح عالمي من كوكب تاني، كسبت فتوح وعبدالمنعم وعمر كمال، النني أخيراً بيلعب لعب يليق بخبرته وناديه وتريزيجيه أخير بص على الجون وقبل ما يشوط وعندك دكة بدلاء عظيمة ووحوش بس فيه يا جماعة مشكلة كبيرة جداً وعشان بمكسب كلنا قاعدين ساكتين أو متغاضين: ‏في لعيب يا جماعة مطلعتش من رجلها كورة واحدة صح بقاله ماتشين ومش فاهم إيه سر صبر كيروش عليه ولا شوطة ولا تمريرة واحدة صح ولا استلامة عدلة، مأساة متحركة وهي ‏الكابتن مصطفى محمد".

 

سلبية مسحة مصر

أظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الكاميرونية ياوندي؛ استعدادًا للقاء الكاميرون بعد غد الخميس في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، سلبية جميع عينات أعضاء البعثة. 

 

وعلى جانب آخر، يتوجه أحمد حجازي لاعب المنتخب الوطني مساء اليوم إلى مدينة ميونيخ الألمانية لبدء برنامجه العلاجي بأحد المراكز الطبية المتخصصة هناك، وفقًا لما تستلزمه الإصابة التي لحقت به خلال لقاء مصر والمغرب في ربع نهائي البطولة.

 

حجازي يسافر لألمانيا

يتوجه أحمد حجازي لاعب المنتخب الوطني مساء اليوم إلى مدينة ميونيخ الألمانية لبدء برنامجه العلاجي بأحد المراكز الطبية المتخصصة هناك، وفقا لما تستلزمه الإصابة التي مني بها خلال لقاء مصر والمغرب في ربع نهائي بطولة الأمم الإفريقية. 

 

أخبار عالمية

كونسيساو: أعرف قوة مصر جيدًا

تحدث أنطونيو كونسيساو المدير الفني لمنتخب الكاميرون عن مواجهة منتخب مصر في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون. 

 

قال كونسيساو، "أعرف قوة مصر جيداً، وسعيد بفريقي الذي وصل إلى هذا الدور، المباراة ستكون صعبة وتنافسية".

 

وأضاف، "أعلم جيدا أن منتخب مصر هو الأكثر ألقاب بالبطولة، ويجب أن نعمل جيداً وأتمنى أن يستمر اللاعبون في التحسن، للوصول للمباراة النهائية".

 

السيتي يجدد عقد كانسيلو

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تمديد عقد البرتغالي الدولي، جواو كانسيلو، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين، ليستمر ضمن صفوف الفريق حتى يونيو 2027. 

 

جاساما حكمًا لمصر والكاميرون

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف رسميًا، حكم مباراة مصر والكاميرون في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون. 

 

تم تعيين بكاري جاساما حكم ساحة، يعاونه الأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، والموزمبيقي أسينو مارينجولا، وسليمان علم الدين من جزر القمر حكمًا رابعًا. 

 

فيما يقود تقنية الفيديو التونسي هيثم قيراط ويعاونه مواطنه خليل حساني، والجزائر لحلو بن براهم، وتقام المباراة يوم الخميس المقبل، الساعة التاسعة مساء، على الملعب الأولمبي.

 

وتأهل الفراعنة إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف.

 

إيفرتون يتعاقد مع ديلي

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، تعاقده بشكل رسمي مع الإنجليزي ديلي إلى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم في نادي توتنهام، لمدة عامين ونصف العام، وذلك قبل انتهاء موسم الانتقالات الشتوية أمس.

 

وكتب إيفرتون على حسابه الرسمي: إنه وقع مع ديلى على عقد لمدة عامين ونصف العام حتى يونيو 2024، متمنياً له التوفيق في المباريات المقبلة.

 

فيفا يناقش لوائح وكلاء اللاعبين

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اجتماعاً لمدة يومين مع اتحادات وكلاء من جميع أنحاء العالم في مونتيفيديو عاصمة الأوروجواي، وذلك في إطار عملية التشاور القوية المتعلقة بلوائح وكلاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

وناقش ممثلو الاتحاد الدولي لكرة القدم النقاط الرئيسية ذات الصلة بلوائح المسودة الحالية مع المنظمات التي تمثل وكلاء من أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا وإفريقيا وأوروبا.

وشملت هذه المنظمات قادة من اتحاد وسطاء كرة القدم الأمريكية، واتحاد وكلاء كرة القدم للمحترفين، واتحاد وكلاء كرة القدم الإفريقي، واتحاد وكلاء كرة القدم الآسيوي بعضهم حضر شخصيًا وآخرون شاركوا عبر الإنترنت.

 

أخبار أندية أخرى

براون سعيد بعودة الانتصارات

أكد خوان براون المدير الفني لفريق الإسماعيلي، سعادته بعودة الفريق للانتصارات مرة أخرى.

قال براون، "اللاعبون كانوا على قدر الثقة الموضوعة وتقديم مباراة مميزة على الصعيد الفني والبدني".

وتابع: ”أود أن أشكر جميع اللاعبين على الأداء والروح القتالية التي ظهرت في المباراة، فهم كانوا الأحق بهذا الانتصار وحجم الإشادة الكبيرة“.

عن التأهل للدور الثاني والمنافسة على لقب البطولة.. فقد أجاب قائلا: ”شيء إيجابي التأهل في تلك البطولة التي تتسم بالتنافسية رغم كونها بطولة ودية والمنافسة عن تلك البطولة شيء سابق لأوانه“.

 

وأتم تصريحاته: ”على الجماهير أن تؤمن بحظوظ اللاعبين في حصد مزيد من التألق وأن يدعموهم“.

 

5 صفقات لفيوتشر

أعلن نادي فيوتشر ضم 5 صفقات، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتدعيم صفوف الفريق.

 

ضم الفريق مروان صحراوي مدافع نادي الإسماعيلي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية. 

وانضم صحراوي إلى الإسماعيلي في يناير الماضي، لكنه لم يشارك بشكل أساسي ليغير وجهته إلى نادي فيوتشر.

 

كما أعلن نادي فيوتشر ضم عبد الرحمن مانو لاعب النادي الأهلي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، بعدما تم الإعلان عن عودة محمد عبد المنعم مدافع الفريق إلى صفوف النادي الأهلي وقطع إعارته بعد تألقه في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وضم صالح شحاتة مهاجم منتخب فلسطين، والسنغال أليو، وسليمان خالد لاعب فريق بايونيرز.

 

دسوقي سعيد بهدفه في الجونة

أعرب محمد دسوقي ظهير أيسر الإسماعيلي، عن سعادته بالهدف الذي أحرزه في مرمى الجونة، وساهم في عودة فريقه لمسيرة الانتصارات بعد غياب ثلاث مباريات على التوالي.

 

وأضاف: ”نلعب من أجل إسعاد الجماهير التي تساندنا وتؤازرنا في المدرجات، فلقد واجهنا سوء توفيق كبير في اللقاءات الماضية ولكن نجحنا اليوم في رد الاعتبار“.

 

وقال: ”سعيد للغاية بالمساهمة في فوز فريقي وأتمنى من الله عز وجل أن يوفقني في صناعة وتسجيل مزيد من الأهداف خلال الفترة المقبلة“.

 

وواصل: ”تأهلنا لنصف النهائي بطولة كأس الرابطة وسنقاتل من أجل التتويج بها سعيًا لإعادة النادي إلى منصات التتويج بعد غياب طويل“.

 

وأتم تصريحاته: ”أتمني من الجماهير استمرار الدعم والصبر على اللاعبين، خاصة أنهم على قدر كبير من الكفاءة وأيضًا الجهاز الفني الذي يقوم بدوره على أكمل وجه“.

 

أخبار ألعاب أخرى

تأجيل بطولة العالم للسباحة

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة، برئاسة الكويتي حسين المسلم عن تأجيل بطولة العالم للسباحة التي كانت مقررة في مدينة فوكووكا اليابانية في مايو المقبل إلى يوليو 2023، وذلك بسبب جائحة كورونا والإجراءات المتبعة في اليابان حاليًا.

 

ويعد هذا التأجيل هو الثاني لبطولة العالم التي كانت مقررة أصلًا عام 2021 قبل إعادة جدولتها في أجندة بطولات العام الحالي بسبب تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو من 2020 إلى 2021.

 

وكان مقررًا أن تقام بطولة العالم من 13 إلى 29 مايو المقبل لكن رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الكويتي حسين المسلم قال في بيان إنه “نظرًا للوضع الحالي للجائحة والتدابير المعمول بها حاليًا في اليابان، فقد اتفق الاتحاد والمسؤولون في اللجنة المنظمة لفوكووكا 2022 على إعادة جدولة بطولة العالم التاسعة عشرة إلى الفترة ما بين 14 و30 يوليو 2023”.

وأضاف المسلم أن “هذه القرارات تم اتخاذها لما فيه المصلحة الفضلى لجميع المعنيين”.

 

اكتمال لاعبي سلة الزمالك في كأس العالم

اكتملت جميع الأوراق الخاصة باللاعبين الأجانب الذين يشاركون مع الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية، حيث تسلم نادي الزمالك الاستغناء الخاص باللاعب الكاميروني داريل ستروبري، المنضم حديثًا للفريق الأول لكرة السلة، استعدادا للمشاركة مع القلعة البيضاء في بطولة كأس العالم للأندية المقررة في فبراير المقبل.

 

تصنيف فبراير للاعبات الإسكواش

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد للاعبات لشهر فبراير 2022 عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA.

 

ونجحت نور الشربيني لاعبة نادي سبورتنج والمصنفة الأولى عالميا في الحفاظ على صدارة جدول ترتيب التصنيف العالمي للشهر الـ16 على التوالي، لتتصدر التصنيف للمرة 47 في تاريخها.

 

يسرا حلمي ترتقي في تصنيف تنس الطاولة

شهد التصنيف الدولي للعبة تنس الطاولة هذا الشهر تطورا كبيرا وارتفاعا في تصنيف البطلة المصرية يسرا حلمي.. حيث ارتقت عدة مراكز في جميع التصنيفات.

 

ففي منافسات فردي السيدات ارتقت من المركز الـ89 إلى 81.. وفي منافسات زوجي السيدات دخلت يسرا حلمي قائمة المراكز العشرين الأولى، حيث وصلت للمركز الثامن عشر، بعد أن كانت في المركز الـ23.. أما في منافسات زوجى المختلط، فارتفعت مركز وحيد لتنتقل من المركز الـ24 إلى المركز الـ23.

 

تصنيف فبراير للاعبي الإسكواش

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد للاعبين للشهر الجديد، عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA.

ونجح علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالميًا في الحفاظ على صدارة جدول ترتيب التصنيف العالمي للشهر الـ26 على التوالي.

 

واحتل “فرج” بذلك المرتبة الثالثة في قائمة أكثر اللاعبين المصريين تصدرًا لجدول تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين بعد محمد الشوربجي صاحب المركز الأول برصيد 50 شهرًا وعمرو شبانة برصيد 33 شهرًا متتاليًا.

 

فلفل الزمالك راضٍ بالتعادل مع الأهلي

عبر محمود فلفل حارس فريق يد الزمالك عن رضائه بالتعادل بالأمس أمام النادي الأهلي في قمة محترفي اليد، وذلك في ظل الاصابات والغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق

وقال محمود فلفل حارس مرمى الفريق في تصريحات صحفية: إن التعادل بشكل عام غير مرضٍ لفريق اليد، لكن في ظل الإصابات والغيابات التي يعاني منها الفريق هو نتيجة مرضية، خصوصًا أن المباراة ترتيبية والزمالك ما زال في الصدارة.

وتابع “فلفل” قائلا: إن مباراة الأهلي دائما مباراة صعبة فدائما لها أهمية خاصة واهتمام جماهيري.

وأكد اللاعب أن الأداء الجيد بعد التوفيق فهو نتيجة الاجتهاد والتعب.

وكشف اللاعب عن طقوسه الخاصة قبل المباريات، فهو يقوم بدراسة الفرق التي يواجهها ويحدد مراكز القوة، وفي حال عدم بدايته المباراة يتابع جيدا الفريق المنافس حتى يكون مستعدًا بشكل جيد عند النزول إلى أرض الملعب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز