عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لافروف: نتوقع ردا سريعا من دول الناتو على رسالة عدم قابلية الأمن للتجزئة

سيرجي لافاروف وزير الخارجية الروسي
سيرجي لافاروف وزير الخارجية الروسي

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تتوقع استجابة سريعة من دول حلف الناتو، بما فيها الولايات المتحدة، على الرسالة التي تم إرسالها اليوم، الأول من فبراير الجاري، بشأن عدم قابلية الأمن للتجزئة.



 

ونقل موقع الخارجية الروسية نص الرسالة التي أرسلها لافروف إلى وزراء خارجية الولايات المتحدة وكندا وعدد من الدول الأوروبية: "نتوقع ردا سريعا. لا ينبغي أن يستغرق وقتا طويلا، فالحديث يدور حول شرح المفاهيم التي على أساسها قام الرؤساء (رؤساء الحكومات) بالتوقيع على التعهدات".

 

وتابعت الوثيقة: "ننطلق أيضًا من حقيقة أن الرد على هذه الرسالة سيأتي بصفته الوطنية، حيث أنه تم قبول الالتزامات المذكورة أعلاه من قبل كل دولة من دولنا على حدة، وليس نيابة عن كتلة".

 

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن "رد فعل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على القضية الرئيسية، فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات عدم قابلية الأمن للتجزئة، والتي تم التوصل إليها داخل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في إسطنبول في عام 1999 وفي أستانا في عام 2010، كان سلبيا".

 

وقال لافروف في تعليق نشرته وزارة الخارجية الروسية عقب محادثته الهاتفية مع مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن: "هذا المبدأ الأساسي للقانون الدولي (عدم قابلية الأمن للتجزئة) المتفق عليه في الفضاء اليوروأطلسي، لا يحاول زملاؤنا الغربيون عدم تجاهله فقط، وإنما نسيانه تماما".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز