عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي

سفير مصر في طوكيو يبحث تعزيز الاستثمارات اليابانية في مصر

سفير مصر لدى اليابان محمد أبو بكر
سفير مصر لدى اليابان محمد أبو بكر

عرض سفير مصر لدى اليابان محمد أبو بكر، خلال لقائه مع محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي JBI مايدا تاداشى، التطورات الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها مصر في كافة المجالات.



 

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الأربعاء أن السفير استعرض خلال اللقاء التطورات الاقتصادية فى مصر وتنامي المؤشرات الخاصة بمختلف القطاعات، الأمر الذي تعكسه الإشادات الصادرة عن كبرى المؤسسات المالية العالمية.

 

وقال السفير أبو بكر إن مصر تُعد إحدى أفضل الوجهات الاستثمارية.. مشيرًا في هذا الصدد إلى حجم التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة التي دخلت السوق المصري خلال العام الماضي.

 

ومن جانبه، أكد محافظ البنك الياباني أهمية مصر لدى الجانب الياباني وما تحوزه القاهرة من ثقل على الصعيدين الإقليمي والدولي، مبرزا في هذا الصدد استضافة مصر للقمة المقبلة لتغير المناخ (COP27) المقررة خلال العام الجاري بشرم الشيخ، بما يؤكد ثقة المجتمع الدولي في قدرة مصر على استضافة هذا الحدث العالمي الضخم وإدارته بالشكل الأمثل.

 

وأضاف: أن ذلك قد انعكس إيجابيًا على اهتمام الشركات اليابانية بمشروعات الطاقة في مصر وتعزيز التعاون الثنائي في هذا الصدد.

 

وتناول الاجتماع أيضا انضمام مصر مؤخرًا وبشكل رسمي إلى مؤشر (جي.بي.مورجان) للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، لتصبح واحدة من دولتين فقط بالشرق الأوسط وإفريقيا منضمة لهذا المؤشر، الأمر الذي يُعد بمثابة شهادة ثقة جديدة من المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري، ويعزز أيضا من فرص زيادة تعاون وإسهام البنك في الاستثمارات اليابانية بالسوق المصري.

 

وفي السياق ذاته، أكد محافظ (جيه بى اى) أن البنك يسعى لحث الشركات اليابانية على مزيد من التواجد داخل السوق المصرية في ضوء ما يحوزه من فرص واعدة.

 

واتصالا برؤية اليابان إزاء ضرورة تنمية التعاون مع الدول الإفريقية، أشار محافظ البنك الياباني إلى وجود فرص متعددة لإرساء تعاون ثلاثي يجمع مصر واليابان في إفريقيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز