عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن الاجتماعي توجه فريق أطفال وكبار بلا مأوى بإنقاذ مواطنين بلا مأوى بـ٤ محافظات

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوي بإنقاذ مواطنين بلامأوي بسرعة بحث الاستغاثة الواردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، والتي قد تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث أشارت الاستغاثة إلى وجود سيدة بلا مأوي تعاني مرض نفسي ويظهر  عليها علامات التعب والإرهاق، وذلك بمدخل قرية الشناوي التابعة لمركز ناصر بمحافظة بني سويف. 



 

 

وفور تلقي الاستغاثة تم التنسيق مع المسؤولين بفريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وعليه فقد تم تكليف منسق فريق اطفال وكبار بلامأوى ومدير إدارة التنمية بمديرية التضامن الاجتماعى بالتوجه إلى مكان الاستغاثة، وذلك بعد أن تم التنسيق بين مديرية التضامن وأجهزة المحافظة، وذلك لتوفير سيارة الإسعاف لنقل المواطنة نظرا لظروفها الصحية.

وفي هذا الإطار تولى أعضاء الفريق نقل المواطنة إلى مستشفى الصحه النفسية ببنى سويف، وذلك وفقا لتوجيهات السيد محافظ بني سويف بشأن سرعة التفاعل مع الحالة واتخاذ اللازم بشأن علاجها.

كما وجهت وزيرة التضامن فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوي بمحافظة القاهرة، وذلك لإنقاذ المسنة ن.م.ع من الشارع وتم إيداعها بدار مسنات جمعية رحيق الازهار بالتنسيق مع إدارة حدائق القبة الاجتماعية.

وفي الإسكندرية تحرك الفريق لمقر حالة بمنطقة رشدي حيث تبين من خلال دراسة الحالة أن السيدة  التي تفترش الطريق لا تحمل بطاقة رقم قومي ولا تعرف سنها فتم طلب الاسعاف وتم تحويلها لمستشفي رأس التين بالتنسيق مديرية الشؤون الصحية وتم عمل الاشاعات والتحاليل اللازمة لاثبات خلوها من كورونا وبالتنسيق مع الفريق المحلي بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية تم ايداع السيدة بدار الهدايا لرعاية الكبار بلامأوي.

 وفي الشرقية قام فريق أطفال وكبار بلامأوي بإنقاذ  مواطن متواجد بمركز بلبيس وتبين من دراسة حالته الاولية أن المواطن مجهول الهوية قام بترك أسرته منذ فترة نتيجة خلافات أسرية مع أشقائه وتم تحويله لمستشفي الجامعة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي وتم عمل عملية جراحية (خياطة بالقدم) وتم استكمال كافة الفحوصات اللازمة وتم نقل المواطن لدار بسمة للإيواء.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة الأطفال والكبار بلامأوي في ١٤ محافظة وذلك من خلال ١٧وحدة  متنقلة تجوب الشوارع بشكل يومي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز