عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد أول أيام شهر رمضان ٢٠٢٢.. العد التنازلي لشهر رمضان

موعد أول أيام شهر رمضان ٢٠٢٢، انطلق العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان 2022 لعام 1443 هجريا، والذي ينتظره الملايين في العالم العربي والإسلامي على أحر من الجمر.



 

موعد أول أيام شهر رمضان ٢٠٢٢

 

وبدأ العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تحري أخبار موعد أول أيام شهر رمضان ٢٠٢٢، ودخل عدد كبير من المسلمين إلى محرك البحث العالمي جوجل لمعرفة أول أيام الشهر الفضيل رمضان ٢٠٢٢، وجاءت الإجابة من دار الإفتاء المصرية التي استطلعت هلال شهر رجب لعام 1443 هجريا، مساء أمس الثلاثاء الموافق 1 فبراير لعام 2022، الموافق التاسع والعشرين من شهر جمادى الآخرة.

موعد أول أيام شهر رمضان ٢٠٢٢

 

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، في بيان لها، أن اليوم الأربعاء الموافق 2 فبراير هو أول أيام شهر رجب لعام 1443 هجرية، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال بواسطة اللجان الشرعية المنتشرة في أرجاء الجمهورية ووفقا لما أعلنه الحساب الفلكي.

وتستطلع اللجنة الشرعية المكلفة برؤية هلال الأشهر الهجرية التابعة لدار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان المبارك المقبل يوم ١ إبريل الذي يوافق ٢٩ شعبان ١٣٤٤، وبذلك يكون أول أيام الشهر الكريم في ٢ إبريل ٢٠٢٢، أي يتبقى حوالى 58 يوما على أول أيامه وما يقرب من 95 يوما على عيد الفطر المبارك، وذلك وفق الحسابات الفلكية التي أعدها معهد الفلك.

تأتي هذه التوقعات من خلال الحسابات الفلكية المبدئية التي أعدها خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بمدينة حلوان ويكون الأمر مؤكدا عقب الاستطلاع الشرعي وإعلان دار الإفتاء المصرية الموعد رسميًا من خلال مؤتمر صحفي يعقد في مقر المشيخة ويتم بثه مباشر على الملايين من المسلمين.

موعد أول أيام شهر رمضان ٢٠٢٢

وتقدمت دار الإفتاء المصرية بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري، وجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين جميعا في كل مكان، علما بأن رؤية الهلال هي عملية تحري رؤية ميلاد القمر الجديد، الذي يحدد بداية مراقبة الشهر القمري، وهو مهم في تحديد أشهر السنة الهجرية، وتبدأ عملية مراقبة الهلال عقب غروب شمس يوم 29 من الشهر القمري مباشرة، وتكون المراقبة محدودة بوقت قصير، لا يتجاوز الساعة أحيانا، ثم يختفي بعدها الهلال فلا يمكن رؤيته.  

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز