عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

في ضوء الاستراتيجية الوطنية

مشيرة خطاب: "القومي لحقوق الإنسان" في حالة انعقاد دائم لتطوير خطط عمل اللجان

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

قررت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان أن يكون المجلس في حالة انعقاد دائم لمناقشة وتطوير خطط عمل اللجان الخاصة بالمجلس في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر سبتمبر الماضي.



وقالت خطاب - خلال ترؤسها اليوم /الأربعاء/ لاجتماع المجلس الثالث، الذي عقد عبر تطبيق زووم؛ لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بأنشطته واستراتيجية عمله خلال الفترة المقبلة - إن المجلس سيركز خلال الفترة القادمة على الرؤية الحقوقية من منظور المواطن المصري بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضافت أن المرصد الخاص بالمجلس سيقوم برصد ومتابعة كل القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان من أجل تحقيق أهداف المجلس في تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان ممارستها، وذلك في إطار تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وناقش المجلس - خلال الاجتماع - كيفية تطوير منظومة تلقى الشكاوى من خلال مكتب الشكاوى وهو الآلية الرئيسية التي يعتمد عليها المجلس، واتفق الأعضاء على إعادة هيكلة منظومة تلقي الشكاوى والتحول إلى الرقمنة الكاملة في ضوء التطبيق الفعلي للاستراتيجية الوطنية، ووضع آلية جديدة للرصد والمتابعة لضمان كفاءة منظومة تلقى الشكاوى وضمان تطويرها.

واتفق الأعضاء على تخصيص خط ساخن لتلقى الشكاوى من المواطنين، وأن يكون هناك تطبيق إلكتروني جديد إلى جانب البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الأخرى، كما تم الموافقة على تخصيص مقره بالجيزة الكائن في 69 شارع الجيزة ليكون مقرا دائما لمكتب الشكاوى.

كما عرضت اللجان النوعية بالمجلس خطط عملها خلال المرحلة المقبلة تمهيداً لإعداد خطة عمل شاملة للمجلس تنطلق من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حتى عام 2026.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز