عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على تخفيضات الحكومة لرسوم تحليلي السفر للمصريين والأجانب

د. مصطفى مدبولي أثناء ترؤسه اجتماع الحكومة اليوم
د. مصطفى مدبولي أثناء ترؤسه اجتماع الحكومة اليوم

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تخفيض قيمة المصروفات الإدارية الخاصة بإجراء تحليل السفر"COVID 19 PCR"، وكذلك تحليل "Antigen Rapid"، وذلك للمصريين والأجانب على حد سواء.



 

حيث أصبحت قيمة هذه المصروفات لتحليل “PCR” بمبلغ 650 جنيهاً للمصريين، بدلا من 900 جنيه في السابق، و750 جنيهاً للأجانب، بدلا من 1200 جنيه.

 

أما تحليل "Antigen Rapid" فأصبح قيمته بعد التخفيض 175 جنيهاً للمصريين، بدلا من 250 جنيهاً في السابق، و225 جنيهاً للأجانب، بدلا من 320 جنيهاً.

 

كان مجلس الوزراء، قد وافق على عدة قرارات خلال انعقاده صباح اليوم وهي:

- مشروع قانون بإنشاء هيئة عامة اقتصادية تسمى "المركز القومي لإدارة المجال الجوي" تكون لها الشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس مجلس الوزراء.

- مشروع قرار رئيس الجمهورية، والخاص بالخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، بشأن تمويل إضافى تصل قيمته إلى 15 مليون يورو، بحيث يكون بمثابة زيادة لأموال مشروع "إعادة تأهيل محطات كهرباء مائية المرحلة الثانية".

- مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، والخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم وإدارة المخلفات.

- كما اعتمد مجلس الوزراء نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة دمياط التصرف بالتأجير لأرض ومنشآت كازينو المانش بمدينة رأس البر، والمقام على مساحة أرض من أملاك المحافظة تبلغ 391.79 م2.

- تجديد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعاقدها مع الشركة المصرية للاتصالات؛ لتخطيط وتنفيذ واستلام وتشغيل وصيانة الشبكات التليفونية الأرضية بالمدن العمرانية الجديدة لمدة ثلاث سنوات، قابلة للتجديد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز