عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميدالية فيفا للأهلي وعقوبات كاف وتعليق كيروش على إيتو| أهم الأخبار الرياضية

شهد اليوم الأربعاء 2 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 2 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 2 فبراير

أخبار الأهلي 

كورونا تضرب موسيماني

أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إيجابية المسحة الطبية التي أجراها المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني، وعلى إثرها سيغيب عن مران اليوم.

 

وقال طبيب الفريق: إن موسيماني أجرى مسحة طبية جديدة صباح اليوم الأربعاء، وذلك للتأكد من نتيجة المسحة الأولى، موضحا أنه يخضع حاليا للعزل في غرفته وحالته مستقرة للغاية دون وجود أي أعراض. 

 

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم الأربعاء على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية في أبو ظبي. 

 

وليد سليمان سعيد بالعودة لكأس العالم للأندية

أعرب وليد سليمان، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالتواجد مجددا في كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي.

 

وقال سليمان- في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء- إنه سعيد بوجود النسخة الحالية لمونديال الأندية التي تستضيفها دولة الإمارات الشقيقة، وتمثل إضافة جماهيرية ودعما كبيرا للأهلي في مشواره بالبطولة. 

 

مرتجي يجتمع مع إداريي بعثة الأهلي

عقد خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في الإمارات، اجتماعا مع الطاقم الإداري للبعثة ظهر اليوم بفندق الإقامة في أبو ظبي.

 

وحضر الاجتماع الكابتن حسام غالي، عضو مجلس الإدارة وسمير عدلي، المدير الإداري، وجمال جبر، مدير الإعلام، وأمير توفيق، مدير التعاقدات والتسويق، وعلاء صلاح، المنسق الأمني، وحنان الزيني، مدير اللوائح، وماريان ديمتري، وأحمد الطوخي نائبي مدير إدارة التسويق. 

 

موسيماني: براند الأهلي يستحق

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالمشاركة مجددًا في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي مع النادي الأهلي، مشيراً إلى أن هذا أمر يحسب للإدارة واللاعبين وجهود الجميع لكي يصل الفريق إلى هذه المكانة التي يستحقها في المحافل الدولية.

 

وقال موسيماني: "إن هذا الأمر لا يتعلق بشخصي ويحسب للاعبين ومجهودهم.. أنا فقط أضع تعليمات وخططا، وهم سبب ترجمتها لنجاحات قادتنا لهذه المكانة التي يستحقها الأهلي باسمه وتاريخه وجماهيره". وأضاف: "نحن هنا في كأس العالم للأندية؛ لأن «براند» واسم الأهلي يستحق أن يكون في هذه المحافل الدولية الكبرى.. لأنه النادي الأكبر في مصر وإفريقيا، ويستحق أن يكون ممثلا لمصر والقارة في مثل هذه البطولات".

 

أخبار المنتخب 

رسالة الصخرة لأحمد حجازي

وجه الصخرة وائل جمعة مدير المنتخب الوطني، رسالة إلى أحمد حجازي مدافع الفراعنة، بعد انتهاء مشواره مع المنتخب؛ بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة المغرب في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون. 

 

قال جمعة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏ألف سلامة عليك يا حجازي، إن شاء الله ترجع أقوى وأحسن هنفتقدتك في باقي البطولة، إنما الرجالة إن شاء الله يكملوا المهمة".

 

كيروش يعلق على تصريحات إيتو

علق كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على تصريحات صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الذي وصف مواجهة مصر والكاميرون بالحرب. 

 

جمال علام يؤازر المنتخب

وصل إلى مقر إقامة المنتخب الوطني في العاصمة الكاميرونية ياوندي جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لمؤازرة الفريق قبل مواجهة منتخب الكاميرون غدًا في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الإفريقية. 

 

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا، ارتداء المنتخب المصري الزي الأبيض الكامل أمام الكاميرون، في المباراة التي تقام غدًا الخميس، في نصف نهائي البطولة المقامة حاليًا في الكاميرون. 

 

أخبار عالمية

عقوبات مصر والمغرب

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عقوبات مباراة مصر والمغرب، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون. جاءت العقوبات كالتالي:

تغريم منتخب مصر غرامة مالية قدرها ١٠٠ ألف دولار على كيروش ومحمد صلاح بسبب الغياب عن المؤتمر الصحفي.

تغريم منتخب مصر عقوبة أخرى قدرها ٤٠ ألف دولار بسبب الأحداث التي حدثت في الممر الخاص بغرف الملابس أثناء خروج اللاعبين من مباراة مصر ضد المغرب بممر غرف خلع الملابس.

إيقاف مروان داوود لاعب منتخب مصر مباراتين.

إيقاف روجيه باولو مساعد كيروش 4 مباريات.

إيقاف سفيان بوفال لاعب منتخب المغرب 4 مباريات.

إيقاف سفيان تشاكلا لاعب منتخب المغرب 4 مباريات.

توجيه تحذير أخير لكارلوس كيروش قبل إيقافه إذا تكرر نفس الخطأ.

 

ميدالية شرفية للأهلي

أهدى وفد اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي برئاسة خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، شهادة توثيق وميدالية شرفية، بمناسبة مشاركة الفريق للمرة السابعة في تاريخه بكأس العالم للأندية.

 

وطلب وفد (فيفا) الحصول على قميص النادي الأهلي موقعًا من لاعبي الفريق، وذلك لوضعه بمتحف الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ احتفاء بالنادي الأهلي، وتاريخ مشاركاته في كأس العالم للأندية، وسمح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، للاعبين بالتوقيع على القميص الخاص بالنادي ومنحه لوفد (فيفا) الذي تواجد بمقر إقامة بعثة الفريق في أبو ظبي.

 

أوباميانج سعيد ببرشلونة

أعرب اللاعب الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، عن سعادته الشديدة بعد الانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم في نادي برشلونة "عملاق الدوري الكتالوني".

 

وقال الجابوني،في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "سعيد للغاية بهذه الخطوة، وأشعر بالراحة لوجودي هنا وأتطلع للمشاركة في أولى مبارياتي مع الفريق".

 

وأضاف بقوله: "رغم التأخر في إعلان الصفقة، لكن تم الاتفاق في النهاية، كان يومًا صعبًا أن أبقى منذ الصباح حتى الليل للتوصل إلى حل مع جميع الأطراف، لكني متحمس الآن بانتقالي، برشلونة أحد أكبر الأندية في العالم، إنه لشرف كبير لي أن أكون هنا، لهذا السبب وقعت لهذا النادي".

 

واختتم تصريحاته قائلا: "لدي خبرة كبيرة في أكثر من دوري، لقد لعبت في ألمانيا، فرنسا وإنجلترا، لذا فقد جئت إلى هنا للمساعدة وبذل قصارى جهدي من أجل المدرب والفريق".

 

تهم الاغتصاب تلاحق ميندي

اتُهم نجم مانشستر سيتي، اللاعب بنجامين ميندي، البالغ من العمر 27 عامًا بسبع تهم بالاغتصاب، وواحدة بالاعتداء الجنسي على خمس نساء تزيد أعمارهن على 16 عامًا. 

 

ومثل اللاعب المتهم أمام محكمة التاج في تشيستر اليوم، الأربعاء، لمواجهة ادعاء جديد بمحاولة اغتصاب، وأخطرت المحكمة بأن الجريمة الجديدة تتعلق بضحية سادسة، ويواجه لاعب مانشستر سيتي، الآن تسع تهم.

 

وسيظهر لاعب كرة القدم، الذي تحدث فقط أمام المحكمة لتأكيد اسمه وتاريخ ميلاده وعنوانه، في 11 مارس لجلسة استماع، وتم تأجيل موعد المحاكمة المؤقتة في يونيو إلى 25 يوليو.

 

وكانت المحكمة، قد أفرجت عن ميندي الشهر الماضي بكفالة بعد أن أمضى 134 يومًا في الحجز بعد اعتقاله في أغسطس.

 

أخبار محلية 

موعد عودة الدوري

تحدث عامر حسين، عضو اتحاد الكرة، ورئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية عن موعد عودة منافسات بطولة الدوري المصري، الذي توقف منذ 26 ديسمبر الماضي؛ بسبب مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة، حاليًا، في الكاميرون. 

 

قال حسين في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "الدوري المصري سيعود يوم 9 فبراير عقب نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية، وسنرسل الجدول غدا للجهات الأمنية، ثم سنعلن الجدول بعد يومين من الآن".

 

أخبار ألعاب أخرى

اتحاد السلة يبحث التعاون مع نظيره الليبي

عقد الدكتور مجدي أبو فريحة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة اجتماعا مع الدكتور فؤاد برغش رئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة، ومحمد الفقي رئيس بعثة المنتخب الليبي، وعبد العزيز مرسيط إداري المنتخب، ورمضان الحراري إعلامي الاتحاد الليبي.

جاء الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء على هامش معسكر المنتخب الليبي الأول لكرة السلة الذي يقام في مصر خلال الفترة الحالية. 

وكان الاجتماع مثمرًا وفي إطار التعاون المستمر بين الاتحاد المصري وباقي الاتحادات العربية الشقيقة، كما شهد بحث التعاون بين الاتحادين المصري والليبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز