عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو: حجب RT DE لم يترك أمامنا خيارا سوى اتخاذ إجراء مماثل

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء أن حجب السلطات الألمانية بث قناة RT DE، لا يترك أمام موسكو خيارا سوى اتخاذ إجراءات مماثلة تجاه وسائل إعلام ألمانية معتمدة في روسيا.



 

وجاء في بيان للوزارة أن هيئة الألمانية المعنية بالرقابة على وسائل الإعلام (MABB) قررت سابقا اليوم حجب بث قناة RT DE (وهي جزء من شبكة RT الفضائية الروسية)، بدعوى "عدم امتلاكها الرخصة المطلوبة" الصادرة عن أجهزة ألمانية.

 

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن RT DE كانت تعمل بناء على رخصة للبث الفضائي أصدرته صربيا "بما يتفق تماما مع الاتفاقية الأوروبية حول البث العابر للحدود، التي تعد ألمانيا طرفا فيها".

 

وتابعت الوزارة أن روسيا أشارت مرارا للجانب الألماني إلى "عدم قبول ممارسة ضغوط مسيسة" على منظم الإعلام الروسي وحتمية قيام روسيا بـ "إجراءات جوابية في حالة رفض برلين البحث عن حل بناء لمشكلة RT DE التي اصطنعتها بنفسه

 

وأضاف البيان أن قرار الهيئة الألمانية جاء "دليلا واضحا على أن الهواجس الروسية تم تجاهلها بشكل فادح، ولا تترك أمامنا هذه الخطوة خيارا غير الشروع في اتخاذ إجراءات جوابية إزاء وسائل الإعلام الألمانية المعتمدة في روسيا وكذلك وسطاء الإنترنت الذين أزالوا حسابات القناة التلفزيونية من منصاتهم بشكل تعسفي وبلا أساس”

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز