عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظومة الخبز الجديدة 2022 .. تعرف على تعديلاتها

الخبز
الخبز

منظومة الخبز الجديدة 2022 ، تتصدر أعلى نسبة بحث صباح اليوم الخميس، 3 فبراير 2022، عبر محرك البحث العالمي " جوجل" لجميع الفئة المستهلكة للتموين التي تقدمه الدولة.



 

وتقدم " بوابة روزاليوسف" كافة التفاصيل حول المنظومة الجديدة، ونسب التوفير التي تنبي عليها خلال الفترة المقبلة.

 

 

منظومة الخبز الجديدة 2022 

 

 

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أول أمس الثلاثاء، تطبيقا جديدا على منظومة صرف الخبز، واعتمد التعديل الجديد على وقف الصرف المقدم لحصص الخبز أكثر من 3 أيام؛ لضمان المعرفة اليومية لعملية صرف الحصص.

 

والتي قد تم اجراء بعض التعديلات عليها، وذلك بهدف ترشيد الاستهلاك كما ذكر عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بانه من الضروري تطبيق هذه المنظومة من قبل .

وتعتبر المنظومة الجديدة الخاصة بصرف الخبز المدعم التابع لوزارة التموين، عن إمكانية المواطن الذي يوجد على بطاقته من فرد إلى ثلاثة أفراد بصرف كامل حصته من عدد ارغفة الخبز ، وذلك لمدة من يوم إلى ثلاثة أيام، ولا يجوز له أن يقوم بصرف الخبز في الأيام التي صرفها مسبقا .

بالإضافة إلى إمكانية المواطن الذي يوجد في بطاقته أربعة افراد أو أكثر فإنه يستطيع صرف حصته من الخبز ، وذلك بحد اقصي يومين فقط، كما لا يجوز  له صرف الخبز الذي صرفة فيما سبق.

 

إجراءات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

والجدير بالذكر، أنه من أهم أسباب الرئيسية التي جعلت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية تتخذ مثل هذه الإجراءات والتي تم تنفيذها أول أمس، لتكون من اجل الحفاظ على الدعم الذي يحصل علية المواطن والحفاظ على بقائه، بجانب ضمان وصول الدعم إلى كافة الأشخاص المستحقة، حيث ان الدولة المصرية توفر للخبز المدعم مبلغ يصل قدره إلى واحد وخمسين مليار جنية مصري كل عام ، بينما توفر للسلع التموينية  نحو سته وثلاثين مليار جنيه مصري.

 

كما تشير الدراسة التي أعدتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن تطبيق المنظومة الجديدة للخبز، من شأنه الإسهام في تقليل استهلاك الخبز بنسبة 10%، بما يعادل مليون طن قمح.

 

نرشح لك:

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز