عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أمم إفريقيا.. القدر يمنح محمد صلاح ورفاقه فرصة للثأر من الأسود 

محمد صلاح
محمد صلاح

منح القدر محمد صلاح نجم مصر  ورفاقه فرصة للثأر من خسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 أمام الكاميرون بنتيجة 2 – 1 حينما يلتقيا المنتخبان فى التاسعة مساء اليوم فى نصف نهائي البطولة، لكن مهمة المنتخب الوطني فى النسخة الحالية ستصطدم بمنتخب يملك أسلحة هجومية قوية وأبرزهم الثنائى فينسنت أبو بكر مهاجم النصر السعودي و وكارل توكو إيكامبى نجم ليون الفرنسي.



 

 

فينسنت أبو بكر نجح فى معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه صامويل إيتو لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في دور المجموعات بتاريخ كأس أمم إفريقيا برصيد 5 أهداف علما بأن أبو بكر تمكن من تسجيل هدفه السادس في البطولة بمواجهة جزر القمر في دور الـ16 ليصبح اللاعب الوحيد في القرن الـ 21 يسجل اكثر من خمسة أهداف في نسخة واحدة من بطولة أمم افريقيا ويحتل حاليا صدارة هدافى البطولة برصيد 6 أهداف.

 

أما " كارل توكو إيكامبى" نجم ليون الفرنسي ساهم هو الأخر فى ترجيح كفة المنتخب الكاميرونى خلال البطولة بعدما تمكن من إحراز 5 أهداف حتى الأن يحتل بها وصافة هدافين البطولة خلف المهاجم الكاميرونى أيضا فينسنت أبو بكر  وبذلك يصل إجمالى ما سجلة الثنائى ابوبكر و ايكامبى فى البطولة حتى الأن الى 11 هدفا ليصبح الثنائى هما الأكثر تهديفا للمنتخب الكاميرونى فى بطولة واحدة لأمم افريقيا    ويتبقى لثنائى الكاميرون هدفا وحيدا لمعادلة ثنائى منتخب زائير وهما مولامبا نداي (9 أهداف) ومايانجا ماكو (3 أهداف) عام 1974، واللذان سجلا 12 هدفا، وهما الأكثر تهديفا في تاريخ أمم إفريقيا وفقا لما جاء في شبكة "أوبتا" العالمية.

مشوارا قويا للكاميرون فى النسخة ٣٣

 

وخاض منتخب الكاميرون مشوارا قويا في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة الحالية ، و تربع منتخب الأسود على صدارة ترتيب المجموعة الأولى في الدور الأول والتي ضمت معه منتخبات: بوركينا فاسو، كاب فيردى، وإثيوبيا، حيث حصد 7 نقاط بتحقيقه فوزين بالإضافة إلى تعادل وحيد، وسجل لاعبوه 7 أهداف واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

ونجح منتخب الكاميرون في التأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر، بنتيجة 2-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "باول بيا" ضمن منافسات دور الستة عشر.

 

وفى الدور ربع النهائي، تغلبت "أسود" الكاميرون على منتخب جامبيا بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذي جمعهما على ملعب "جابوما"، ليتأهل إلى دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021. ويمتلك منتخبا مصر والكاميرون نفس عدد الانتصارات بينهما خلال 10 مباريات جمعتهما في بطولة كأس الأمم الإفريقية قبل لقاء الخميس المقبل.

 

وحقق المنتخب الوطني 4 انتصارات على الكاميرون وخسر 4 والتعادل حسم مباراتين خلال 10 مباريات بكأس الأمم الإفريقية، وسجل الفراعنة 15 هدفا واستقبلت شباكه 13 هدفا. وسيكون اليوم مباراة لفض الشراكة بين المنتخبين خلال لقاءات كأس الأمم الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز