عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو "الإعصار" في صراع جوي مع المقاتلات الروسية قبالة سواحل بريطانيا

تايفون
تايفون

ذكرت صحيفة “مترو” إن سلاح الجو الملكي البريطاني، أطلقت طائرات مقاتلة ضد طائرات تقترب من المملكة المتحدة لليوم الثاني على التوالي.



 

 

 

إطلاق مقاتلات الإعصار من سلاح الجو الملكي البريطاني لوزيماوث

 

 

قال متحدث باسم سلاح الجو الملكي البريطاني: تم إطلاق مقاتلات الإعصار من سلاح الجو الملكي البريطاني لوزيماوث، بدعم من ناقلة فوييجر من سلاح الجو الملكي البريطاني بريز نورتون، ضد الطائرات التي تقترب من منطقة اهتمام المملكة المتحدة ولن نقدم أي تفاصيل إضافية حول هذه العملية المستمرة حتى اكتمالها.

وبالأمس، أكد سلاح الجو الملكي البريطاني أنه أطلق طائرات تايفون للرد على أربع طائرات عسكرية روسية تقترب من المملكة المتحدة.

تم إطلاق الطائرات من سلاح الجو الملكي البريطاني لوسيماوث في موراي، اسكتلندا، وانضمت إليها ناقلة التزود بالوقود فوييجر جو-جو من سلاح الجو الملكي البريطاني بريز نورتون في أوكسفوردشاير.

 

وقال متحدث باسم سلاح الجو الملكي البريطاني إن "أربع طائرات روسية من طراز بير" تم "اعتراضها ومرافقتها" دون دخول المجال الجوي للمملكة المتحدة.

 

وبدت لحظة مأساوية عندما تعقبت طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني، قاذفتين روسيتين قبالة الساحل الأسكتلندي، وتُظهر اللقطات الدرامية التي نشرتها روسيا طياريهم في قمرة القيادة بينما كان مقاتلو تايفون يتابعونهم من مسافة قريبة أمس.

 

وجاء الحادث قبل ساعات فقط من حديث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عبر الهاتف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، محذرا إياه من أن غزو أوكرانيا سيكون "سوء تقدير مأساوي".

 

قال متحدث باسم الوزارة الروسية: أثناء الرحلة، تدرب أطقم الطائرات من طراز “Tu-95” على التزود بالوقود في الجو.

 

وكانت مدة الرحلة حوالي 15 ساعة، في بعض مراحل المسار، رافقت حاملات الصواريخ الاستراتيجية الروسية مقاتلات يوروفايتر تايفون التابعة لسلاح الجو البريطاني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز