عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام فعاليات التدريب الجوي المشترك المصري الفرنسي "آمون-22"

ختام فعاليات التدريب الجوي
ختام فعاليات التدريب الجوي

اختتمت فعاليات التدريب الجوي المشترك المصري الفرنسي (آمون- 22)، والذي تم تنفيذه على مدار عدة أيام، بمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية والفرنسية ومقاتلات متعددة الطرازات.



اشتمل التدريب تنفيذ العديد من المحاضرات لتبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية في التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة، فضلاً عن تنفيذ العديد من الطلعات الجوية المشتركة لمجموعة من أحدث الطرازات للمقاتلات متعددة المهام، كما تضمن التدريب تنفيذ عملية تزويد الطائرات بالوقود في الجو، وتنفيذ أعمال الاعتراض الجوي لصد هجوم جوي معاد ضد أحد الأهداف الحيوية، والتي عكست مدى ما وصلت إليه القوات من مستوى راق وقدرة عالية على إدارة العمليات الجوية المشتركة.

كما نفذت مجموعة من المقاتلات المشاركة بالتدريب تشكيلاً جوياً فوق سطح أهرامات الجيزة أبرزت مدى الدقة والكفاءة، التي يتمتع بها الطيارون من كلا الجانبين.

وناقشت العناصر المنفذه للتدريب، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، سبل التعاون في التخطيط والتنفيذ للعمليات الجوية المشتركة بنجاح.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ زيارة لعدد من موظفي السفارة الفرنسية بالقاهرة وأسرهم بمشاركة أسر الضباط المصريين المشاركين بالتدريب؛ لحضور عدد من الأنشطة الجوية بالتدريب.

يأتي التدريب (آمون-22) تعزيزاً لأواصر التعاون العسكري بين القوات الجوية المصرية والفرنسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز