عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السبت .. ندوة وحفل توقيع كتاب " قضايا الفن التشكيلى "

ضمن فعاليَّات الدورة الثالثة لمعرض مصر الدُّولي للفنون Egypt International Art Fairإيجيبت آرت فير والتي تنطلق فعالياتها غذا الجمعة 4 فبراير وتستمر الى 8 فبراير2022 باحد فنادق التجمع الخامس  بالقاهرة الجديدة . يقام  السبت الموافق ٥ من فبراير 2022 في تمام الساعة السادسة مساءً ندوة وحفل توقيع كتاب " قضايا سوق الفن التشكيلى - من وحى سوق الفن وعوالم الملكية الفكرية "،  للباحث  والمحامٍ في مجاليِّ الملكيَّة الفكريَّة وقانون سوق الفنِّ" ياسر عمر أمين ".



 

يحاضر فيها كل من الفنانة التشكيلية والناقدة د. أمل نصر أستاذ بقسم التصوير ورئيس القسم الأسبق، كلية الفنون الجميلة – جامعة الإسكندرية ، والناقد الفنى الأستاذ سمير غريب - الرئيس الأسبق للجهاز القومي للتنسيق الحضاري والمدير الأسبق للأكاديمية المصرية للفنون بروما . يدير الندوة  الفنانة والصحفية بمؤسسة روز اليوسف سوزى شكرى .

 

 

 

  وذلك لإلقاء الضوء على ما تضمَّنُه الكتابُ من قضايا وإشكاليَّاتٍ حول الممارسات الفنية  ، والمحاولات الجادة التي خاضها الباحث "ياسر عمر أمين" فى وضع آليات تحكم سوق الفن فى إطار قانونى ، كما طرح العديد من التوصيات لوضع تشريعات قانونية من شأنها الحفاظ على حقوق الفنان .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز