عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة القاهرة تنتهي من امتحانات ربع مليون طالب وطالبة

 أنهت جامعة القاهرة، اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022 / 2021 ، بجميع الفرق الدراسية، دون أي معوقات خلال فترة الامتحانات، على أن تبدأ في إعلان النتائج.



وأدى نحو قرابة ربع مليون طالب وطالبة الامتحانات بالمراحل الدراسية المختلفة في جميع كليات الجامعة ومعاهدها، مع اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة - في تصريح صحفي - إن الجامعة أنهت كافة امتحانات الفصل الدراسي الأول بالشكل اللائق وبما لا يخل بالعملية التعليمية بالرغم من ظروف جائحة "كورونا"، مشيرًا إلى أن الجامعة عملت خلال الفصل الدراسي على خطط بديلة في حال تزايد معدل الإصابات وهو ما ساهم بشكل كبير إلى وصول بالامتحانات لبر الأمان دون أي مشكلة أو خلل في الجدول الزمني الامتحانات.

وأضاف الخشت، أن إجراءات مكافحة العدوى طوال فترة الامتحانات كان لها دور مهم في الحفاظ على صحة الطلاب والمجتمع الجامعي من خلال مراكز التطعيم وتواجد لجنة طبية بلجان الامتحانات، بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي وفي الكليات خارج الحرم للتعامل الطبي السريع، إلى جانب تشكيل لجنة عليا في إدارة الجامعة لمتابعة تنفيذ القواعد والإجراءات الاحترازية المقررة بشكل يومي من خلال اللجان العليا المشكلة بكل كلية.

وأكد استمرار أعمال الكنترول وتصحيح الامتحانات بكافة الكليات من أجل الانتهاء من كافة النتائج الخاصة بالطلاب وإعلانها تباعًا، ووجه عمداء الكليات بضرورة إعلان نتائج الطلاب بحد أقصى مع بداية الفصل الدراسي الثاني، على أن تكون متاحة على الموقع الالكتروني للكليات.

وأشار إلى أنه وفقًا للجدول الزمني للمجلس الأعلى للجامعات، سيتم استقبال الطلاب بالجامعة للفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من يوم السبت 19 فبراير الجاري، مشيرًا إلى أن الجامعة ستقوم خلال تلك الفترة بعمليات تطهير وتعقيم شاملة في كافة الكليات والمدرجات وقاعات الامتحانات والمدن الجامعية ضمن خطة الجامعة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، للحفاظ على حياة المجتمع الجامعي من خطر العدوى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز