عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكشف عن أمراض سوء التغذية للعاملين بجامعة حلوان

توعية بمشروع المسح الصحى
توعية بمشروع المسح الصحى

تستعد كلية الطب جامعة حلوان لإطلاق مشروع المسح الصحي على أمراض سوء التغذية والأنيميا والسمنة للأطفال قبل سن المدرسة، خلال أجازة نصف العام الدراسي داخل الحرم الجامعي بجامعة حلوان، وهو مشروع ممول من صندوق البحث العلمي بجامعة حلوان، يستهدف اكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية والأنيميا عند ألاطفال، من أبناء العاملين بالجامعة من عمر 2 الى 6 سنوات، لضمان صحة أفضل لأطفالنا في هذه المرحلة العمرية الهامة، حيث يوفر المشروع الكشف الطبي وعمل تحليل صورة دم وعمل توعية للتغذية الصحية للأطفال.



هدف المشروع

يهدف المشروع إلى الاكتشاف المبكر وتقديم خدمة التشخيص والعلاج المجانى للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى 6 أعوام، حيث توفر جامعة حلوان كافة المستلزمات الطبية المستخدمة فى أعمال المسح الصحي لعلاج جميع الحالات الإيجابية من سوء التغذية.

الوعي الصحِّي

يسعى مشروع المسح الصحي الذي تقدمه كلية الطب جامعة حلوان إلى المساعدة فى رفع الوعى الصحي فى مجال التغذية لدى الأمهات والآباء، من خلال إجراء الكشف والمتابعة المستمرة للحالات المصابة بأمراض سوء التغذية، في ظل تمويل للمشروع من جانب "جامعة حلوان".

المتابعة

ويتم متابعة حملة مشروع المسح الصحي لسوء التغذية والأنيميا بشكل منتظم للعمل على إزالة أي صعوبات في ظل الالتزام الكامل بالإجراءات والتدابير الوقائية والصحية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 إعلان

وأعلنت الجامعة أن الحملة مخصصة لأبناء العاملين بالجامعة من عامين إلى ٦ سنوات، وعلي الراغبين في المشاركة بالحملة والاستفادة من خدماتها الحضور أيام الاحد المقبل ويوم الخميس 10 فبراير، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهراً، بمقر العيادة الطبية بمبنى ٩ بالمدن الجامعية، مع إحضار صورة من شهادة ميلاد الرقم القومي للطفل.

الرعاة

تقدم الكلية المشروع تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجى، عميد كلية الطب جامعة حلوان، والدكتورة حنان مينا فؤاد، مدرس طب الأطفال كلية الطب جامعة حلوان ومدير المشروع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز