عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بالقاهرة

 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص في سرقة المساكن بأسلوب "كسر الشباك"، كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط القائم على إدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" بالمنيا؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات خبرة ودورات تدريب في مجالات مختلفة.



وكان قسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة، قد تلقى بلاغا من إحدى السيدات، مقيمة دائرة القسم، باكتشافها وجود تلفيات بباب شرفة الشقة سكنها، ووجود بعثرة بمحتويات الشقة، وسرقة 3 أجهزة لاب توب، وتابلت ومشغولات ذهبية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، 3 أشخاص لهم معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة الجيزة.. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم "أجنة حديدية".

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، كما أقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المساكن بأسلوب "كسر الشباك"، واعترفوا بارتكابهم 3 وقائع سرقة من داخل المساكن بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط متحصلات نشاطهم من المشغولات الذهبية لدى عميلهم "سيئ النية" (جواهرجي، مقيم بمحافظة الجيزة)، كما تم بإرشاد أحدهم ضبط (الهواتف المحمولة، وجهاز الكمبيوتر "لاب توب"، التابلت) المستولى عليها بمسكنه.

وباستدعاء المجني عليهم، تعرفوا على المضبوطات، واتهموهم بالسرقة.

وعلى صعيد متصل، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط القائم على إدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" بالمنيا؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات خبرة ودورات تدريب في مجالات مختلفة.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة المنيا، بإنشاء كيان تعليمي "أكاديمية بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة المنيا، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات خبرة ودورات تدريب، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات، مقابل مبالغ مالية نظير ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنيا، أمكن استهداف وضبط المذكور، وبتفتيش الكيان المشار إليه عثر على عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لعدد من الجهات المختلفة، بعضها تفيد حصولهم على دورات تدريبية، وأخرى خالية البيانات ومعدة للتزوير، و3 أكلاشيه يحمل اسم الأكاديمية المشار إليها، ودفاتر تحصيل نقدية تفيد تحصيل مبالغ مالية قدرها مليونا و600 ألف جنيه، وعدد من الكارنيهات منسوبة للأكاديمية بأسماء أشخاص مختلفة، وعدد من الأدوات والأجهزة الطبية المستخدمة في الاحتيال على الدارسين.

كما أمكن الاستدلال على أحد الضحايا، وبسؤاله قرر تعرضه لواقعة احتيال من قبل المتهم، والاستيلاء منه على مبلغ مالي مقابل التحاقه بالأكاديمية وحصوله على احدى الشهادات غير معتمدة.

وبمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وفي سياق متصل، شنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، حملة موسعة، استهدفت المصانع العشوائية بنطاق محافظة الشرقية، وأسفرت عن ضبط 148 طن مواد غذائية وأعلاف ومطهرات مجهولة المصدر. وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قد أكدت بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام بعض الأشخاص بإقامة مصانع عشوائية غير مرخصة في مجال إنتاج مركزات الأعلاف البروتينية، والمواد الغذائية، والمطهرات والمنظفات المغشوشة والمقلدة، والمنتجات التي تنتج باستخدام مواد مجهولة المصدر؛ وذلك بنطاق مديرية أمن الشرقية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم، وأمكن ضبط 3 مصانع عشوائية ومخزن بدون ترخيص، كما تم ضبط المديرين المسؤولين عنها.. وبلغ إجمالي المضبوطات التي أسفرت عنها نتائج الحملة 100 طن مواد خام ومنتج نهائي لزيوت سيارات متهالكة ومجهولة المصدر منسوب إنتاجها لشركات وهمية، و40 طن مواد خام ومنتج نهائي لأعلاف حيوانية مجهولة المصدر منسوب إنتاجها لشركات وهمية معبأ ومعدة للتداول، و5 أطنان مواد خام لمواد غذائية مجهولة المصدر منسوب إنتاجها لشركات وهمية، و3 أطنان مواد خام ومنتج نهائي لمنظفات ومطهرات منزلية مجهولة المصدر منسوب إنتاجها لشركات وهمية. تم تحرير المحاضر اللازمة لكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز