عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أبو جبل: نعد الجماهير بالعودة بالكأس

أبو جبل
أبو جبل

تحدث محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر، بعد التأهل إلى المباراة النهائية.



قال أبو جبل: "الحمد لله على الفوز، أبارك للشعب المصري واتحاد الكرة والجهاز الفني، حاولنا التهديف في المباراة، ولكن وصلنا إلى ركلات الترجيح".

 

وأضاف: "نأخذ البطولة خطوة خطوة ونثبت للجميع أن المنتخب المصري هو الأقوى، نعد الجماهير بالعودة بالكأس". وأتم: "أشكر الجهاز الطبي على ما فعلوه في إصابتي؛ قاموا بالكثير من أجل تجهيزي".

 تأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت على استاد أولمبي، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون.

 

شهد الشوط الأول محاولات من الجانبين، وحصل عمر كمال عبد الواحد على بطاقة صفراء بعد تعطيل هجمة للمنتخب الكاميروني. 

وفي الدقيقة 40 أصيب محمود حمدي الونش في رأسه بعد تدخل عنيف مع لاعب منتخب الكاميرون ونزل الطاقم الطبي لعلاجه، بعدما سالت الدماء من رأسه.

لم ينجح أحد في تسجيل أهداف وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي. استمر الحال على ما هو عليه، وأهدر صلاح انفرادا مؤكدا، وقام حكم المباراة بطرد كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بعد الاعتراضات على قراراته، وتم اللجوء للأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف. 

انفعل محمد صلاح قائد منتخب مصر على الحكم بكاري جاساما، بعد انتهاء الشوط الثاني لمباراة مصر والكاميرون. تحدث صلاح مع جاساما الذي ظهر عليه التحامل الشديد على منتخب مصر، مما جعله يطرد كيروش، ويمنح وائل جمعة بطاقة صفراء. 

في الشوط الإضافي الأول لم يتم تسجيل أهداف، وكاد المنتخب الكاميروني أن يسجل في اللحظات الأخيرة بعدما لم يتمكن أبو جبل من الإمساك بالكرة بشكل جيد ولكن الدفاع نجح في أبعادها.

في الشوط الثاني لم يتم تسجيل أهداف ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

  تألق أبو جبل وتصدى لركلتي ترجيح، وأهدر لاعب المنتخب الكاميروني الركلة الثالثة، بينما سجل الفراعنة جميع الركلات، ليتأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي ويواجه منتخب السنغال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز