عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالاشتراك مع آخر بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

المتهم
المتهم

 تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا؛ لقيامه بالاشتراك مع آخر، بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.



وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص "يعمل بإحدى الدول"، وشقيقه، وكلاهما مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة، من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، وإرسال جزء منها للثاني مع بعض العائدين للبلاد، والجزء الآخر من خلال تحويلات عبر إحدى شركات تحويل الأموال.

ويقوم الثاني عقب استلامها، باستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وتسليمها عقب ذلك لذوي العاملين المصريين داخل البلاد نقدا، أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية، مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حاليا خارج البلاد"، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقا للفحص المستندي، بلغ 525 ألف جنيه.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز