عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بث مباشر.. من منزل الطفل المغربي "ريان": "آنين أب وقلب أم معلق في حفرة"

الطفل المغربي ريان
الطفل المغربي ريان

بث مباشر من منزل الطفل ريان القابع في قاع حفرة بين الحياة والموت على عمق 32 مترًا منذ يومين إقليم شفشاون في المملكة المغربية.



 

 

 

 في لقطات حية نرصد لكم لحظة بلحظة آنين أسرة قلوبها معلقة في حفرة على عمق 32 مترًا، حيث تتواصلت أعمال الحفر العمودي للقيام بالحفرة الموازية للثقب المائي الذي سقط فيه الطفل ريان، بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، طيلة ليلة الخميس واليوم الجمعة حيث تجاوزت أعمال الحفر  عمق  28 مترًا.

 

 أعمال الحفر تواصلت طيلة ليلة الخميس واليوم الجمعة

 

وأفاد مصدر مسؤول من أعمال الحفر لإنقاذ الطفل ريان اليوم الجمعة، أن أعمال الحفر تواصلت طيلة ليلة الخميس، واليوم الجمعة، حيث مكنت هذه الجهود من تجاوز عمق 28 مترًا في أعمال الحفر العمودي، مؤكدًا أن الاستعدادات جارية أيضًا للشروع في الحفر الأفقي مباشرة بعد بلوغ عمق 32 مترًا.

 

 

وأضاف أن أعمال الحفر كانت تتوقف من حين لآخر من أجل أخذ القياسات اللازمة لكون عملية الإنقاذ وصلت إلى مرحلة معقدة، وللقيام أيضا بالتدخلات الضرورية لتفادي انهيار التربة.

 

وتقوم جرافات وآليات ثقيلة مدعومة بفريق من الطوبوجرافيين والعشرات من عناصر السلطات المحلية والحماية  المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة بإشراف مباشر من السلطات الإقليمية بجهود متواصلة منذ مساء الثلاثاء لإنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، الذي سقط على عمق 32 مترا، في ثقب مائي غير مغطى وغير مسيج قرب منزل العائلة بقرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

 

كما تمت تعبئة مروحية طبية تابعة للدرك الملكي وأطقم طبية متخصصة في الإنعاش تابعة لوزارة الصحة بعين المكان من أجل القيام بالتدخلات الطبية الضرورية بعين المكان قبل نقل الطفل ريان إلى أقرب مؤسسة استشفائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز