عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنويه مهم من مصر للطيران للمسافرين من وإلى المملكة العربية السعودية

مصر للطيران
مصر للطيران

أكدت مصر للطيران أن هناك إجراءات جديدة للسفر السعودية، سوف يتم تطبيقها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت السعودية، يوم الأربعاء الموافق 9 فبراير 2022.



وأشارت مصر للطيران في بيان لها أنه في ضوء تحديث إجراءات السفر الصادرة عن السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية، تهيب مصر للطيران بعملائها الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية بمن في ذلك المواطنون السعوديين، بغض النظر عن حالة تحصينهم، ضرورة تقديم شهادة سلبية لفحص (PCR) أو (Covid-19 Antigen Test) لعينة تمت خلال 48 ساعة على الأكثر قبل موعد المغادرة إلى المملكة، ويُستثنى من ذلك من هم أقل من (8) سنوات مع مراعاة أنظمة دول القدوم إلى المملكة المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

 

ويُسمح للمواطنين السعوديين الذين تُظهر نتائج الفحوصات إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة بعد مُضي (7) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة و(10) أيام لمن لم يستكمل جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، وذلك دون الحاجة لإعادة الفحص.

 

بالنسبة للمواطنين السعوديين المغادرين إلى خارج المملكة، يجب التأكد من تلقيهم الجرعة التنشيطية من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى منهم (3) أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية باستثناء الفئات العمرية أقل من (16) عام أو الفئات المستثناة وفقًا لتطبيق (توكلنا).

لمزيد من المعلومات برجاء زيارة الموقع الإلكتروني لمصر للطيران egyptair.com

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز