عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصريحات لاعبي مصر وإيقاف كيروش وافتتاح الأولمبياد الشتوي| أهم الأخبار الرياضية

منتخب مصر أرشيفية
منتخب مصر أرشيفية

 



 

شهد اليوم الخميس 3 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 3 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 3 فبراير

 

أخبار المنتخب 

أبو جبل: نعد الجماهير بالعودة بالكأس 

تحدث محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر، بعد التأهل إلى المباراة النهائية.

 

قال أبو جبل: "الحمد لله على الفوز، أبارك للشعب المصري واتحاد الكرة والجهاز الفني، حاولنا التهديف في المباراة، ولكن وصلنا إلى ركلات الترجيح".

وأضاف: "نأخذ البطولة خطوة خطوة ونثبت للجميع أن المنتخب المصري هو الأقوى، نعد الجماهير بالعودة بالكأس".

 

وأتم: "أشكر الجهاز الطبي على ما فعلوه في إصابتي؛ قاموا بالكثير من أجل تجهيزي".

 

رمضان صبحي: ثأرنا من الكاميرون

تحدث رمضان صبحي، لاعب منتخب مصر، بعد التأهل للمباراة النهائية، ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

قال صبحي عقب المباراة، "مبروك للشعب المصري، هذه مكافأة ربنا لنا، وجاهز للمشاركة في أي وقت".

 

وأضاف، "نفذت تعليمات الجهاز الفني بالكامل، تعاهدنا على إسعاد الشعب المصري، وثأرنا من الكاميرون بالفوز اليوم وسط جماهيرها، وسنستعد للسنغال وسنعود بالكأس.

 

محمد عبد المنعم: سنعود بالكأس

علق محمد عبد المنعم، مدافع منتخب مصر، على الأداء أمام الكاميرون، والوصول للمباراة النهائية.

 

قال عبد المنعم: "نحمد الله على الفوز والصعود للنهائي، وأهدي المكسب للجماهير المصرية بشكل عام ولعائلتي بشكل خاص".

 

وأضاف: "جائزة رجل المباراة أهديها لزملائي لأنهم ساعدوني في ذلك، وأشكر الجهاز الفني على الثقة".

 

وأتم: "نحن جاهزون لخوض المباراة النهائية وسنعود بالكأس".

 

تريزيجيه: سنلعب النهائي بروح عالية

هنأ محمود حسن تريزيجيه الشعب المصري، بعد الفوز على الكاميرون والوصول للمباراة النهائية ببطولة أمم إفريقيا.

 

قال تريزيجيه: "ألف مبروك للشعب المصري الصعود للنهائي، مررنا بظروف صعبة الأيام الماضية، واللاعبون كانوا قدر المسؤولية، وسنلعب النهائي بروح عالية ونعدكم بالكأس".

 

الشناوي: أبو جبل يؤدي أكثر مما عليه

تحدث محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، عن أداء أبو جبل الحارس الأساسي الذي شارك بعد إصابة الشناوي وأثبت تألقه بقوة.

 

قال الشناوي: "أشكر الجماهير على الدعم والجهاز الفني، وأبارك للجماهير، واللاعبين على ما فعلوه، فقد أدوا مباراة قوية".

 

وأضاف: "متواجد مع الفريق حتى وإن لم أشارك، واتفقنا وتعاهدنا على الفوز باللقب، ونعدكم بالعودة بالكأس، واللاعبون نفذوا تعليمات المدير الفني".

 

وأتم: "أبو جبل يؤدي أكثر مما عليه، ونقف خلفه وندعمه جميعًا نحن هنا أسرة واحدة، وهدفنا لقب كأس الأمم".

 

جمال علام يهنئ لاعبي المنتخب

هنأ جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لاعبي المنتخب الوطني وجهازهم الفني على أدائهم الرائع ونجاحهم في الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية.

 

أضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن التهنئة الحقيقية لجماهير الكرة المصرية التي لم تفقد ثقتها في منتخب بلدها حتى في أحلك الأوقات، مشيرًا إلى أن الدعم الذي يلقاه المنتخب الوطني من جميع مؤسسات الدولة وفق الاستراتيجية التي وضعها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان لذلك أبلغ الأثر في مسيرة المنتخب الوطني.

 

وقال علام أيضا إن المواقف الصعبة لا تزال مقترنة بمسيرة الفريق في البطولة ورغم التفوق الواضح لفريقنا إلا أن تزايد الضغوط علينا أدت إلى إيقاف المدرب ومساعده وحرمانهم بذلك من قيادة فريقهما في المباراة النهائية لبطولة كبيرة.

 

وأشار إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم قدم تظلمًا من قرارات حكم مباراة الأمس الذي جاء أداؤه وقراراته في مباراة الأمس مؤكدة وجهة نظر الاتحاد المتخوفة من تعيينه منذ البداية واحتجاجه على ذلك.

 

وأشار علام إلى أن الاتحاد المصري يهمه مصلحة الكرة الإفريقية ولذلك عندما يلقي بعراقته وتاريخه الضوء على إحدى السلبيات فيجب اعتبار ذلك أنه لمصلحة البطولة والكرة الإفريقية بشكل عام.

 

النني: جئنا للفوز باللقب

تحدث محمد النني، لاعب منتخب مصر، بعد التأهل للمباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الإفريقية. قال النني: "لم نذهب إلى الكاميرون من أجل العودة المبكرة؛ بل جئنا للفوز باللقب فنحن لعبنا بكل قوة وجدية ونجحنا في الفوز وإقصاء صاحب الأرض والجماهير والصعود للمباراة النهائية".

 

وأضاف: "سنستعد بكل جدية لأننا نريد العودة إلى مصر ومعنا الكأس، ونحن نستحق الفوز باللقب لأننا واجهنا كل الفرق القوية وفزنا عليها".

 

وأتم حديثه قائلا: "الآن أستطيع القول بأننا في طريقنا للفوز باللقب".

 

مصر تتظلم ضد جاساما

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم قدم برئاسة جمال علام تظلمًا من قرارات بكاري جاساما حكم مباراة الأمس الذي جاء أداؤه وقراراته في المباراة مؤكدة وجهة نظر الاتحاد المتخوفة من تعيينه منذ البداية واحتجاجه على ذلك.

 

وأشار جمال علام إلى أن الاتحاد المصري يهمه مصلحة الكرة الإفريقية ولذلك عندما يلقي بعراقته وتاريخه الضوء على إحدى السلبيات فيجب اعتبار ذلك أنه لمصلحة البطولة والكرة الإفريقية.

 

صبحي: 10 ملايين مكافأة للفوز باللقب

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن توصله إلى اتفاق مع رجل الأعمال المهندس هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى لرصد مكافأة قدرها ١٠ ملايين جنيه للاعبي المنتخب الوطني المصري حال الفوز باللقب الإفريقي 

 

رسالة كيروش للاعبي مصر

وجه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، رسالة للاعبين عقب التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا بالكاميرون، ومواجهة السنغال مساء الأحد المقبل.

 

وقال كيروش للاعبي المنتخب: أمامنا خطوة واحدة ونحقق الهدف الذي جئنا من أجله وهو الفوز بكأس أمم إفريقيا، وعلينا أن نواصل التضحية وتقديم أفضل ما لدينا أمام السنغال.

 

وأضاف: سنواجه السنغال 3 مرات في شهرين، ولازم نكسب في المرات الثلاث لتحقيق أهدافنا سواء باللقب الإفريقي الثامن أو التأهل للمونديال.

 

كيروش: بكاري هددنا قبل المباراة

كشف البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري، عن أن "بكاري جاساما حكم لقاء الفريق ضد الكاميرون جاء إلى غرفة الملابس قبل انطلاق المباراة، وهدده ومساعديه". 

 

وقال كيروش في تصريحات مع "قناة سكاي سبورتس": "مرة أخرى بكل أسف، يرسلون مثل هذا الحكم لمباراة بهذا المستوى. حكام بلا خبرة أو مستوى، يتطلعون للفت الانتباه. الأمر بدأ في غرفة الملابس".

وأضاف: "لم نبدأ اللقاء بعد وجاء إلى غرفتنا ليهددنا. رغم كل ذلك، ورغم هذه القرارات، والتي كانت كلها ضد مصر، كنا الفريق الأفضل في الشوط الثاني وفي ركلات الترجيح".

 

أخبار ألعاب أخرى

طائرة الزمالك تستعد لإيسترن كومباني

يختتم الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك تدريباته، اليوم الجمعة، على صالة حسن حلمي بمقر القلعة البيضاء، وذلك استعدادا لمواجهة إيسترن كومباني.

 

أخبار عالمية

إيقاف كيروش

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عنه عقوبات صارمة على كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر على خلفية أزمته مع بكاري جاساما حكم مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي "كان".

 

وقررت لجنة الانضباط إيقاف كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر مباراتين وتغريمه 10 آلاف دولار بعد طرده أمس في مباراة الكاميرون في نصف النهائي.

 

كما وجهت اللجنة تحذيرا أخيرا لوائل جمعة مدير المنتخب بالإيقاف حال الاعتراض مجددا على الحكام.

 

انطلاق الأولمبياد الشتوي

انطلق، بعد ظهر اليوم الجمعة، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بالعاصمة الصينية بكين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز