عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أمم إفريقيا.. اختيار جوميز يبعث التفاؤل فى معسكر مصر استعدادا للسنغال 

جوميز
جوميز

سادت حالة من التفاؤل معسكر المنتخب الوطني لكرة القدم بالكاميرون بعد اختيار الحكم الجنوب إفريقى فيكتور جوميز لإدارة لقاء الفراعنة مع أسود السنغال فى نهائى بطولة الأمم الإفريقية الأحد المقبل على ملعب أولمبي، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.



ويعاون جوميز في قيادة اللقاء كل من: سويلا زكالي حكم راية من جنوب إفريقيا، سورو فاتسواني اليسوتى حكم راية ثانٍ جان جاك ندالا حكمًا رابعًا ، بينما يقود تقينة الفار، عادل زوراق من دولة المغرب، ويعاونه الحكمة بشرى الكربوبي من دولة المغرب، والحكم المغربي زكرياء برينسي.

وعانى المنتخب الوطني من الحكم الجامبى جاساما الذي أدار موقعة الكاميرون وأثرت قرارته العكسية على أداء لاعبينا ولولا بسالتهم وبراعة أبو جبل حارس المرمى وتوفيق الله ماتحقق الفوز والعبور للنهائى.

الجنوب إفريقى أدار 4 مباريات لمصر انتهت بالفوز 

 

جوميز يعد فأل حسن على منتخب مصر، قبل مواجهة السنغال في نهائي أمم إفريقيا؛ إذ لم يخسر الفراعنة في أي مباراة من قبل تحت قيادة الحكم الجنوب إفريقي.

وأدار جوميز 4 مباريات لمنتخب مصر من قبل سواء في تصفيات كأس العالم أو أمم إفريقيا أو بطولة كأس الأمم، حيث فاز الفراعنة في جميع المباريات.

وكانت أول مباراة لجوميز مع منتخب مصر، عام 2017، والتي فاز بها بهدف نظيف على حساب أوغندا في تصفيات كأس العالم، بينما كانت المباراة الثانية أمام منتخب تونس في 2018، وفاز بها الفراعنة بثلاثية مقابل هدفين في تصفيات أمم إفريقيا.

كما فاز منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية، بهدفين مقابل لاشيء، في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، تحت قيادة جوميز في ثالث المباريات، والمباراة الأخيرة كانت أمام ليبيا وفاز بها الفراعنة بثلاثية مقابل لاشيء في 2021، بتصفيات كأس العالم.

وعلى صعيد الأندية، أدار جوميز العديد من المباريات للأندية المصرية، سواء في بطولة دوري أبطال إفريقيا أو بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويعد النادي الأهلي أكثر الأندية التي حكم لها فيكتور جوميز، مباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، من بين الأندية المصرية التي حكم لها مباريات.

وكانت أشهر مباراة لجوميز مع النادي الأهلي، هي فوز المارد الأحمر بسداسية مقابل هدفين أمام النجم الساحلي التونسي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز