عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

الأهلي: تعديل البرنامج الغذائي للاعبين قبل مواجهة مونتيري المكسيكي

الأهلي
الأهلي

قال عبد الرحمن سعيد، إخصائي التغذية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه تم تعديل البرنامج الغذائي للاعبين اليوم السبت، وذلك في إطار الاستعداد لمباراة الفريق أمام مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» والتي تقام في السادسة والنصف مساء اليوم السبت على استاد آل نهيان في أبوظبي.



 

وأضاف سعيد: «لاعبو الفريق يخضعون لبرنامج غذائي معين منذ بداية المعسكر بمواعيد زمنية محددة، ووجبات تساعد مكوناتها على توفير العناصر التي يحتاجها جسم اللاعب في التدريبات والمباريات».

 

وأشار سعيد إلى أن البرنامج الغذائي محدد وتم إخطار اللجنة الطبية لكأس العالم للأندية به منذ شهر تقريبا، خاصة أن كل شيء في البطولة يتم تحت إشراف «فيفا». 

 

وأكد أخصائي التغذية أن تعديل البرنامج الغذائي يوم المباراة يأتي بالتنسيق مع الجهاز الفني وفقا لموعد مباراة اليوم أمام بطل المكسيك وذلك لتوفير احتياجات جسم اللاعبين. 

 

واختتم عبد الرحمن سعيد قائلا: «في يوم المباراة نحرص على تناول للاعبين لوجبات الإفطار والغذاء مبكرا، وتتضمن سوائل وعصائر ونشويات لتوفير العناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها الجسم، وبعد المباراة، لا بد أن يناول اللاعبون وجبة عشاء تحتوي على اللحوم والبروتينات لتعويض الجسم عن الجهد المبذول خلال اللقاء. 

 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق اف سي مونتيري المكسيكي في السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب آل نهيان بأبو ظبي في الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز