عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بث مباشر.. لحظات من الترقب والخوف.. في انتظار خروج الأبطال الثلاثة و"ريان"

لحظات الترقب
لحظات الترقب

يعيش العالم الآن لحظات من الترقب والخوف في انتظار خروج الأبطال الثلاثة بزعامة "با علي" لاستخراج وانتشال الطفل المعجزة "ريان".



 

 

 

قال عمال الإنقاذ الذين يحاولون الوصول إلى طفل يبلغ من العمر خمس سنوات سقط في بئر بشمال المغرب قبل خمسة أيام، إنهم "على وشك الانتهاء".

 

ورد أن الصبي، الذي ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه ريان، كان يلعب بالقرب من البئر في بلدة تاموروت، على بعد 100 كيلومتر من شفشاون يوم الثلاثاء الماضي.

 

يُعتقد أنه سقط حوالي 32 مترًا من خلال فتحة ضيقة، حيث تسخدم  الكراكات والجرافات لإزالة الرمال والأتربة بشكل عمودي بجوار الحفرة الذي سقط داخلها ريان، ثم الحفر أفيقيًا للحصول إلي ريان في خندق البئر.

  وقال شاهد عيان لوكالة “رويترز” للأنباء، إنه بمجرد وصول الحفر إلى نفس عمق البئر، يمكن لرجال الإنقاذ البدء في الحفر أفقيًا للوصول إلى الصبي.

 

وتتواصل عمليات الإنقاذ، بقيادة مديرية الحماية المدنية المغربية، منذ مساء الثلاثاء، باستخدام الأضواء الكاشفة للعمل في الظلام.

 

“ لم أنم غمزًا" 

  كان والد ريان يصلح البئر وقت وقوع الحادث، وقال إنه ووالدة ريان كانا "مدمرين وقلقين للغاية".

وقال لموقع "Le360" الإخباري: كنت أسير مع الطفل في اللحظة رفعت عيني عنه، سقط الصغير في البئر، لم أنم طرفة عين".

قالت والدة ريان في حديث لوسائل الإعلام المغربية والدموع في عينيها: "خرجت الأسرة كلها للبحث عنه، ثم أدركنا أنه سقط في البئر، ما زلت متمسكة بالأمل في أنه سيعود إليها حيا. وأظهرت لقطات التقطت يوم الخميس الماضي، من كاميرا تم إنزالها في البئر أن الصبي كان حيا وواعيا، على الرغم من أنه بدا أنه يعاني من بعض الإصابات الطفيفة في الرأس. قام عمال الإنقاذ بإنزال قناع الأكسجين والطعام والماء في البئر، كما يوجد فريق طبي في الموقع جاهز لعلاج الصبي.

 كما وصلت مروحية إلى مكان الحادث لنقله إلى المستشفى بمجرد إخراجه من البئر.

وشاهد آلاف الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي صورا لعملية الإنقاذ، وتجمعت مجموعة كبيرة من المتفرجين في مكان الحادث.

كما نشر نجم كرة القدم الجزائري رياض محرز رسالة دعم حث فيها الريان على "البقاء قويا".   وذكرت وسائل إعلام محلية أن سلطات المحافظة تشرف على محاولات الإنقاذ، وأن العشرات من أفراد الشرطة والقوات المساعدة والدرك الملكي وضباط الحماية المدنية يشاركون الآن في العملية.

ويساعد محمد ياسين الذهبي رئيس جمعية شفشاون للأنشطة الجبلية في عملية الإنقاذ، وقال لبي بي سي إن ضيق البئر أعاق جهود الإنقاذ.

وأضاف أن عدة محاولات من قبل متطوعين محليين وعمال الإنقاذ للوصول من خلال فتح البئر قد باءت بالفشل بالفعل.   وقال عبد السلام مكودي، أحد قادة العملية، بعد ظهر يوم الجمعة: "نحن على وشك الانتهاء"، "لقد عملنا بلا توقف لمدة ثلاثة أيام والإرهاق بدأ، على طواقم العمل، ولكن فريق الإنقاذ بأكمله لن يتوقف حتى تكلل العملية بالنجاح ويعود ريان إلي أسرته سليمًا معافًا."  .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز