عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددا من الفعاليات المميزة خلال يناير الماضي

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري عدد من الفعاليات المميزة خلال شهر يناير 2022 من خلال تنفيذ عدد من الزيارات لمجموعة من طلبة الجامعات والأجهزة التنفيذية للوزارات والمحافظات إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية.



 

يأتي ذلك إيماناً من القوات المسلحة بضرورة زيادة الوعي لدى كافة فئات المجتمع المصري.

 

وجرى تنفيذ زيارة لممثلي جامعة عين شمس لمركز البحث والإنقاذ للقوات المسلحة وزيارة أخرى من جامعة دمنهور لأنفاق 3 يوليو، فضلاً عن تنظيم زيارة لمديرية الأوقاف بدمياط للعاصمة الإدارية الجديدة، وزيارة لفرع المجلس القومي للمرأة بدمياط لمدينة العلمين الجديدة، وتنفيذ زيارة للإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة لقيادة قوات المظلات ومنتجع الجلالة بالعين السخنة.

 

وفي سياق متصل نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري زيارة من جامعة عين شمس إلى مستشفى القوات المسلحة للعظام بالحلمية بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري لزيارة مصابي العمليات الحربية وذلك تقديراً لما قدمه مصابي العمليات الحربية من تضحيات في سبيل وطنهم الغالي ورفع الروح المعنوية لهم.

 

وإيماناً من القوات المسلحة بأهمية تشجيع الطلاب على القراءة والإطلاع داخل المجتمع الجامعي قامت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتنظيم عدد (12) زيارة لطلبة الجامعات للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بواسطة مديري التربية العسكرية.

 

وفي إطار تطوير منظومة التربية العسكرية لطلبة المدارس والجامعات والنهوض بالانضباط الذاتي لديهم تم تطوير المحتوى الدراسي وطرق التدريس بما يتناسب مع المستوى العلمي والمعرفي للطلبة من خلال تدريس موضوعات عن التحديات والتهديدات المؤثرة على الأمن القومي المصري والشائعات والحروب غير النمطية ودور القوات المسلحة في التنمية الشاملة بالإضافة إلى عرض أفلام وفيديوهات توثق المشروعات التنموية القومية العملاقة والافتتاحات الرئاسية المستمرة.

 

كما حرصت قوات الدفاع الشعبي والعسكري على إنشاء وإطلاق موقع إلكتروني رسمي لها على الإنترنت بعنوان ( /http://www.pdforces.com.eg )، وذلك لتوفير المعلومات اللازمة للمواطنين وللفئات العمرية المستهدفة ولعرض كافة الخدمات المقدمة والأنشطة المختلفة التي تقوم بها قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

 

وتأتي تلك الفعاليات في إطار جهود القوات المسلحة لترسيخ مبدأ المواطنة وغرس الحس الوطني وتنمية روح الولاء و الانتماء لدى الجيل الجديد ليكون قادرا على مجابهة التحديات الثقافية والفكرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز