عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي 5-2-2022

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أسعار الذهب، في بداية تعاملات اليوم السبت 5 فبراير 2022، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، إذ سجلت الذهب اوقية عيار 24، أجود وأنقى أنواع الذهب، والأقل شوائب، سعرًا قدره، 904 جنيهًا مصريًا، وذلك حسب تقرير يومي تقدمه " بوابة روزاليوسف".



 

 

أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأوسع انتشارًا والاكثر شهرة والأعلى مبيعًا في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، عند مستوى قدره 791 جنيهًا مصريًا.

وحقق جرام الذهب عيار 24، الأكثر جودة، والأعلى نقاوة، والأقل شوائب، سعرًا قدره، 904 جنيهات مصرية.

 

أسعار الذهب للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية.

كما وصل جرام الذهب عيار 18، الأوسع انتشارًا والأعلى رواجًا في محافظات الوجه البحري، بسعره عند مستوى قدره 678 جنيهًا مصريًا.

وسجل أيضا جرام الذهب عيار 14، على سعره عند مستوى قدره، 527 جنيهًا مصريًا.

وسعر جرام الذهب عيار 12، عند مستوى قدره، 452 جنيهًا مصريًا.

 

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي.

وسجل الجنيه الذهب عيار 21، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، سعرًا قدره، 6328 جنيهًا مصريًا.

وبلغ سعر كيلو الذهب سبائك، عيار 24، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، 904 ألاف جنيهًا مصريًا.

 

مصنعية الذهب بالمحلات.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

والجدير بالذكر أن الإدارة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كانت قد قررت رفع الفائدة خلال شهر مارس المقبل، بافتراض عدم تأثر الاقتصاد بدرجة كبيرة من انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد، “كوفيد ـ19”، لمواجهة التضخم الصاعد وتجنب عواقب الزيادة في المرتبات ودخول الأفراد، الأمر الذي ينعكس سلبيًا على تكلفة الذهب باعتباره ملاذا آمنا يتحوط به المتداولون ضد التضخم، فأي ارتفاع في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، سيؤدي إلي زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب أمام العملات الأخرى، الأمر الذي يجعل المستثمرين غير مقبلين على الاستثمار فيه لأنه لا يدر عائدًا جيدًا في ظل هذه الظروف غير المواتية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز