عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجموعة الرباعية تجتمع الأسبوع المقبل لتعزيز التعاون في الاقتصاد والأمن وكورونا

يجتمع وزراء خارجية الولايات المتحدة واليابان وأستراليا والهند الأسبوع المقبل، في أستراليا لتعزيز تعاون مجموعة "الرباعية" في مجالات تشمل الاقتصاد والأمن ووباء الفيروس التاجي.



 

وذكر بيان للخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني أنه عقب الاجتماع سيلتقي وزراء خارجية الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية يوم 12 فبراير في هاواي لإجراء محادثات للتعامل مع التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية بعد تجاربها الأخيرة للصواريخ الباليستية.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية إن زيارة وزير الخارجية الإمريكي أنتوني بيلنكن، التي تأتي في وقت يتزايد فيه التوتر بشأن التعزيزات العسكرية الروسية على الحدود مع أوكرانيا، تهدف إلى التأكيد على قوة التزام الولايات المتحدة بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقال دانييل كريتنبرينك، مساعد وزير الخارجية لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ، في تصريحات للصحفيين، إنه من المتوقع أن تؤكد الدول الأربع على أهمية النظام القائم على القواعد ومناقشة التحديات التي تطرحها الصين.

وعُقد الاجتماع الوزاري الرباعي الأخير في أكتوبر 2020 في اليابان، والتقى قادة المجموعة الرباعية في البيت الأبيض في سبتمبر من العام الماضي، ويخطط رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا لاستضافة القمة المقبلة في بلاده في الربيع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز