عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوات أمريكية تهبط على الحدود البولندية الأوكرانية.. صراع دامٍ قد يندلع

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

أعلن المتحدث باسم الجيش البولندي، أن أولى القوات الأمريكية هبطت بالقرب من الحدود البولندية- الأوكرانية اليوم السبت، وسط تصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" .



 

 

تصاعد التوترات في أوروبا الشرقية 

 

وأعلن المتحدث العسكري البولندي، العناصر الأولى من اللواء القتالي من الفرقة 82 المحمولة جواً التابعة للجيش الأمريكي، وصلت إلى بولندا، حيث هبطت القوات اليوم السبت، فى مطار رزيسزو - جاسيونكا.

 

وقال مصدر عسكرى بولندى، إنهم من أفراد القيادة الأمريكية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء.

 

بشكل منفصل أمس، الجمعة، بدأت القوات الأمريكية أيضا في الوصول إلى ألمانيا، وتأتي أنباء وصول القوات الأمريكية في الوقت الذي أعلن فيه السكرتير الصحفي للبنتاجون جون كيربي يوم الأربعاء الماضي، أنه سيتم نشر حوالي 2000 جندي في بولندا وألمانيا من فورت براج بولاية نورث كارولاينا في الأيام المقبلة بينما سيتم نقل 1000 جندي آخر من ألمانيا إلى رومانيا.

يهدف نشر القوات وإعادة تمركزها إلى تعزيز قدرات قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في المنطقة.

 

ومع ذلك، شدد كيربي على أن القوات لن تقاتل في أوكرانيا، مضيفًا "إنهم سيضمنون الدفاع القوي لحلفائنا في الناتو".

 

ويأتي هذا التطور وسط توترات متصاعدة بين روسيا وأوكرانيا، حيث حشدت الأولى أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من الحدود الأوكرانية.

ولايزال المجتمع الدولي يشعر بالقلق من أن روسيا تستعد لمهاجمة الدولة التي كانت تابعة للاتحاد السوفياتي السابق، على الرغم من أن روسيا نفت هذه المزاعم.

 

بعد إحاطات سرية يوم الخميس الماضي، استعد أعضاء الكونجرس الأمريكي، لاحتمال متزايد لغزو أوكرانيا، حيث وصف السناتور ماركو روبيو "جمهوري من فلوريدا"، ذلك بأنه "شبه مؤكد". قال روبيو للصحفيين: "هذا هو التهديد الأكثر أهمية في أوروبا منذ عام 1945، الأمر بهذه البساطة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز